تعرف على القائد الذي حقق تقدم للشرعية في صعدة

كريتر سكاي: خاص

 

تمكنت قوات اللواء الثالث عاصفة التابعة لقوات ألوية اليمن السعيد بقيادة اللواء محمد العجابي فجر اليوم الجمعة 4/فبراير 2022 من السيطرة على مواقع جديدة في محور مران بجبهة الملاحيط التابع لمديرية حيدان جنوب غرب محافظة صعدة.

وتوغلت قوات اللواء الثالث عاصفة في مواقع جماعة الحوثي ضمن عملية عسكرية واسعة النطاق وبإسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال قائد اللواء الثالث عاصفة اللواء محمد العجابي أن العملية تأتي في إطار قوات ألوية اليمن السعيد الهادفة الى إستعادة الدولة والجمهورية اليمنية من المليشيات الانقلابية وإستعادة الشرعية والقضاء على التدخل الفارسي في بلد الإيمان والحكمة.

وأضاف العجابي بان القضية اليمنية منتصرة بثبات أبطال الجيش الوطني وان جماعة الحوثي لا قضية لهه وقد انهزمت ونهزم مشروعها وبانت هشاشتها في مواجهات جبهات محافظة مأرب وجبهات محافظة شبوة وشدد العجابي على ضرورة وحدة الهدف والقضية وبأن الحوثي منهزم لا محالة.

من جانبها شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة من الغارات استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين في مناطق متفرقة في الجبهة الملحيط تركز أغلبها على منطقة مران في مديرية حيدان وخلفت الغرات ومدفعية الجيش الوطني والتحالف أضراراً كبيرة في عتاد الجماعة أدت الى مصرع وجرح العديد من عناصرها.