حالة الطقس المتوقعة للساعات القادمة بالمحافظات اليمنية

كريتر سكاي/خاص:

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى 
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 05/02/2022م حتى الساعة 16:00 تاريخ06/02/2022م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- سماء خالية من السحب واجواء باردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكرعلى محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ) مع امكانية تكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من محافظات (حجه، المحويت، ريمة، إب، تعز ولحج)، وتكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئياً نهاراً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على اجزاء متفرقة منها في فترتي الظهيرة والمساء.
المناطق الساحلية :- أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا خاصة على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل اقصى سرعة لها الى 25 عقدة.
المناطق الصحراوية :- سماء خالية من السحب وأجواء مغبرة نسبيا تميل الى البرودة أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا تعمل على اثارة الأتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :- أجواء غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تصل سرعتها إلى 20 عقدة.
التنبيهات والتحذيرات :-
ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين:-
1- خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الجبلية الأنفة الذكر بأخذ الاِحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة .
2- سائقي المركبات على الطرق  الصحراوية والمنحدرات الجبلية  بأخذ الحيطة والحذر من الأجواء المغبرة او من الشابورة المائية والضباب.