ملتقى الموظفين النازحين يطالب بسرعة صرف رواتب الموظفين

كريتر سكاي/خاص:

طالب ملتقى الموظفين النازحين في محافظة عدن حكومة الشرعية بسرعة صرف المرتبات للنازحين ولكافة موظفي الدولة اليمنية بصورة مستمرة.. وعلى الحكومة الشرعية تحمل مسؤولياتها الدستورية والقانونية والاخلاقية تجاه مواطنيها سؤاء في مناطق الشرعية او تلك التي تحت سيطرة جماعة الحوثي الانقلابية وان تحسم معاركها مع الانقلابين والمتلاعبين بالعملة بعيدا عن الموظفين وقوت اسرهم.

وحذر ملتقى الموظفين النازحين حكومة المناصفة الشرعية من إقحام رواتب الموظفين النازحين والمناطق المحررة في خلافاتها مع الصىرافين المتلاعبين بالعملة الوطنية وان هناك طرق دستوريه وقانونية لردعهم بعيدا عن قوت الموظفين واسرهم .. فبعد الصعوبات والعراقيل  التي وضعتها وزاراتي المالية والخدمة المدنية في حكومة المناصفة الشرعية أمام مرتبات الموظفين النازحين والموظفين عموما  ياتي دور البنك المركزي في وضع صعوبات وعراقيل جديدة في تاخير الصرف لتلك المرتبات فوكيل البنك المركزي قام  بحجز التعزيزات الخاصة بمرتبات النازحين والمناطق المحررة لشهري يناير وفبراير 2022م ورفض تحويلها لاستكمال اجراءات الصرف بحجة لزوم اطلاع محافظ البنك المركزي المتواجد خارج الوطن  عليها بالرغم من أن بعض الجهات والسلطات المحلية جاهزين واستكملوا  كل الاجراءات القانونية  للصرف. وتفيد المعلومات التي وصلت للملتقى أن البنك المركزي ووزارة المالية يرفضان صرف المرتبات عبر الصىرافين بحجة محاربة مضاربتهم بالعملة وتعاقدت مع كاك بنك الذي يعاني من أزمة سيولة ولا يمتلك شبكة فروع تسهل عملية صرف المرتبات لموظفي الدولة اليمنية تحت سلطات الحكومة الشرعية على الأقل .

جاء ذلك في بيان صادر عن الملتقى مؤكدا ان ملتقى الموظفين النازحين يحذر حكومة المناصفة والبنك المركزي من مغبة التلاعب بمرتبات الموظفين واقحامها في خلافها وفشلها في ضبط المتلاعبين بالعملة الوطنية..

وفي ختام البيان ناشد ملتقى الموظفين النازحين وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وكافة المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية المدنية والحقوقية مساندة الموظفين اليمنيين لاستعادة حقوقهم المنهوبة وإنقاذ اسرهم من الإستمرار في الموت جوعا من قبل الحكومة الشرعية وقتلا من قبل جماعات الانقلاب..

عدنان حجر