المحافظ بن الوزير يُشير إلى إجراء ترتيبات لـ40 منحة دراسية ويحلّ مشكلة الكتاب المدرسي في شبوة

كريتر سكاي/خاص:

قام محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، بزيارة تفقدية مفاجئة لمكتب التربية والتعليم م/شبوة، تلمس خلالها التحديات والصعوبات وسير العملية التربوية والتعليمية في مديريات المحافظة.

واستمع "الأخ المحافظ" إلى شرحٍ وافٍ عن الصعوبات الّتي تواجههم، موجهًا بتضافر أكبر للجهود لمعالجتها وتحقيق التحديات، وبالصَّعيد ذاته وجه بإعداد دراسة حول معالجة المتفرغين إداريًا المحسوبين ماليًا؛ وحلها قانونيًا بإعطاء مهلة زمنية لتحسين أوضاعهم الوظيفية.

وصرح "المحافظ بن الوزير" بأنَّ: "إشكالية الكتاب المدرسي الّتي يواجهها القطاع التربوي؛ سيتم حلّها بشكلٍ نهائي، قبل حلول العام الدراسي المقبل".

وأشار "المحافظ" إلى أنَّ: "هناك ترتيبات لـ40 منحة دراسية في مجال الطب؛ لأبناء شبوة، سيتم تقديمها لأوائل الطلاب والطالبات دون تحزبية أو مناطقية داخلية، وسيكون اختيارهم بالمنافسة والمناصفة -20 منحة للذكور والعشرين الأخرى للإناث- ما بين من سَيستوفون شروطها العلمية المطلوبة".

مُشددًا على سرعة استكمال الدراسات الميدانية والرسومات الهندسية لإنشاء ثانوية البنات الجديدة المتكونة من 24 فصل معَ ملحقاتها الإدارية في مخطط 611 شرق مدينة عتق، مُطلعًا على المدارس المتضررة ذو الحاجة إلى إعادة الأعمار؛لمواصلة العملية التعليمية بها.