بيان صادر عن ابناء إقليم سبأ بشأن المباحاث الاخيرة التي عقدها مكتب المبعوث الخاص الى اليمن في الأردن

كريتر سكاي: خاص

 


أصدر ابنإ إقليم سبأ بيانا جديداً بشأن المباحاث الاخيرة التي عقدها مكتب المبعوث الخاص الى اليمن مع مكونات واطراف يمنية خارج اليمن وسط تجاهل لأبناء الإقليم


وحصل موقع كريتر سكاي على نسخة من البيان الذي جاء فيه:

تابعنا ومعنا ابناء الشعب اليمني المباحاث الاخيرة التي عقدها مكتب المبعوث الخاص الى اليمن مع مكونات واطراف يمنية خارج اليمن وكان اخرها اللقاء في  الاردن وقد تفاجأنا  بغياب تمثيل ابناء ومكونات محافظات سبأ ( مارب والجوف والبيضاء ) .

اننا في مجلس سبأ ندين بشدة سياسات الاقصاء والتهميش من قبل المبعوث الخاص الى اليمن بحق ابناء محافظات سبأ ( مأرب - الجوف - البيضاء) ونعتبر ذلك بداية الفشل  لمهام المبعوث الخاص الى اليمن كونه لازال يمارس نفس اساليب وسياسة المبعوثيين السابقين الذين فشلوا في مهامهم التي جاءوا من اجلها.

نطالب المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن ومبعوث الولايات المتحدة الى اشراك وتمثيل ابناء محافظات ( مارب والجوف والبيضاء) في اي مباحثات ومفاوضات تتعلق بالشان اليمني كون هذه المحافظات تحتل المرتبة الأولى في الملف اليمني واي استبعاد لمكوناتها وابناءها قد يشكك في مصداقية الامم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن .

وفي الختام نؤكد دعمنا الكامل لعملية السلام ومساندة المساعي الدولية لوقف الحرب وإنهاء الصراع في مختلف أنحاء اليمن مع حرصنا الشديد على اشراك وتمثيل كل المكونات والاطراف اليمنية دون استثناء.

صادر عن مجلس سبأ - الجمعة 11 مارس 2020 م.