نقابة الصحفيين تدين ما تعرض له الزميل بن مخاشن في السجن

الصحفي صبري بن مخاشن

حفظ الصورة
(كريتر سكاي )خاص

تدين نقابة الصحفيين اليمنيين ماتعرض له الصحفي صبري سالم بن مخاشن  الذي اطلق سراحه أمس الأول بعد شهرين من الاعتقال ، شهر في غرفة انفرادية في سجن الاستخبارات العسكرية وشهر ثاني في سجن المكلا العام.


وحسب الزميل بن مخاشن فانه خرج مريضا ومنعت عنه الأدوية ، ويعاني من خلع في كتفه الأيسر في إيحاء للمعاملة القاسية التي تعرض لها دخل السجن خلال فترة اعتقاله التي حرم فيها من الزيارة والاتصالات، وتعرض للتعذيب النفسي والجسدي .


ولم يخرج من السجن الا بعد ان فرض عليه تقديم ضمانة لمحافظ محافظة حضرموت تتضمن منعه من الكتابه وتوقفه عنها، وضمانة تجارية  اخرى للنيابة الجزائية المختصة بقضايا الإرهاب 


نقابة الصحفيين وهي تجدد ادانتها لهذه الجرائم تحمل السلطة المحلية بحضرموت برئاسة المحافظ البحسني والأجهزة الأمنية مسئولية ما تعرض له الزميل بن مخاشن.

وتعبر نقابة الصحفيين عن استيائها الشديد لتكرار التصرفات التعسفية بحق الصحفيين من قبل الاستخبارات العسكرية بحضرموت (كما حصل مع الزميلين بن مخاشن وعوض كشميم )وبتوجيهات مباشرة من المحافظ مطالبة الحكومة سرعة التحقيق في هذه الممارسات القمعية بحق الصحافيين واصحاب الرأي محملة إياها مسئولية هذه الجرائم التي ترتكب من قبل اجهزة تتبعها.

وتجدد نقابة الصحفيين رفضها لمثول الصحافيين في قضايا الرأي امام المحاكم المتخصصة في قضايا الارهاب.

وتدعو نقابة الصحفيين المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير في مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزميل وادانة هذه الممارسات القمعية.


*نقابة الصحفيين اليمنيين