اللجان المجتمعية في الشيخ عثمان تدشن توزيع وبيع الغاز المنزلي تحت اشرافها بالسعر الرسمي

كريتر سكاي/خاص:

بدأت اللجان المجتمعية في مديرية الشيخ عثمان بعدن اليوم تدشين بيع الغاز المنزلي للمواطنين بالسعر الرسمي من خلال كروت تسجيل خاصة لكل أسرة وبواقع 2 دبة غاز في الشهر. 
وعلى الرغم من تعب أهالي مديرية الشيخ عثمان الحصول على حاجتهم من الغاز المنزلي والاصطفاف في طوابير طويلة لحجاتهم الملحة للغاز الا انه كانت تستنفد الكميات المخصصة لكل محل ووكيل بسبب تواجد مجموعة من السماسرة وظيفتها شراء الغاز وبيعه للمطاعم وأصحاب السيارات وللذي يدفع أكثر. 
وقد استحدثت مديرية الشيخ عثمان عبر مامورها د. وسام معاوية سعيد المدير العام للمديرية ورئيس المجلس المحلي خطة تنهي الأزمة الحالية للغاز المنزلي وحصول الأهالي في الأحياء والأقسام على الغاز بشكل يومي عبر كروت يتم من خلالها المستفيد عند الطلب تسجيل وشراء الغاز دون عناء أو تعب. 
وأكد الإخوان إيهاب خديري ورياض سعيد من اللجان المجتمعية في المديرية والمشرفان على المتابعة في عمليات التسجيل وصرف الكروت للمستفيدين في منطقة الهاشمي بقسم B، أن عملية الصرف لاسطونات الغاز المنزلي تسير بكل مرونة من خلال تواجدنا اليومي للإشراف والتوزيع والتسجيل عبر كشف بالمستفيدين المتواجدين أمام محل بيع الغاز وبالسعر الرسمي بحيث يحصل كل مستفيد على دبة واحدة كل عشرين يوم وهكذا تتم العملية في اليوم التالي لناس آخرين لم يتحصلوا على الغاز بالمقارنة والبحث في سجل التسليم وتخريم البطاقة للتأكيد بأن المستفيد حصل على احتياجة من الغاز وعليه العودة بعد الفترة المقررة للحصول على الاسطوانة الأخرى، مشيرين إلى التنظيم والتأكد لكل مستفيد غاز وان همنا توفير الغاز لكل منزل دون أن يظلم منزل آخر وذلك بحسب الترتيب والطلب والتنظيم. 
آملين أن تسير هذه العملية كما خطط لها وننهي أزمة حصول الأهالي على حاجياتهم من الغاز المنزلي المقررة لهم. 
واعربوا المشرفان إيهاب ورياض عن شكرهم لكل من ساهم في تذليل الصعوبات لإنجاز هذا العمل على الواقع خاصة للأستاذ د. وسام معاوية مدير عام المديرية الذي سهل لنا كل العقبات التي كانت تواجه سير التنفيذ وكذا منتدى المرحوم أحمد مسعد ناشر الذي فتح أبوابه لنا للعمل واستقبال التسجيل. 
يذكر أن صباح اليوم تم توزيع بين 200 إلى 230 أسطوانة غاز ممتلئة على الأهالي المستفيدين في المركز الرئيسى فى حى الهاشمي بالمديرية وبسعر 5700 ريال للاسطوانة الواحدة.