توقف تام لحركة السير بالشيخ عثمان لأجل تكريم رجال الأمن (مصور)

كريتر سكاي/خاص:

في مشهد تكريمي يحدث لأول مرة على مستوى العاصمة عدن، إن لم يكن الأول من نوعه على مستوى الوطن ، تم صباح اليوم، إغلاق تام لحركة السير في جميع شوارع تقاطع المجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان لدقائق، لأجل تكريم رجال الأمن وتوزيع الفل والورود عليهم.

وأعتبر مواطنين وسائقي السيارت أن عملية إيقاف حركة السير بشكل تام في قلب مديرية الشيخ عثمان، ومنعهم من المرور صباح اليوم، لكي يتم تكريم رجال الأمن والمرور، هي بادرة طيبة نالت اعجابهم، مؤكدين بأنها ترفع من معنويات رجال الأمن وتعمل على تعزيز دور رجال الأمن في حماية المدنيين وبناء السلام وإعادة الثقة بينهم وبين المواطنين.

ونظمت هذه الفعالية برعاية الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن وإشراف الأستاذ أرسلان السقاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن، وبدعم من مركز مدنيين في ظل الصراع (سيفك)، وهي ضمن فعاليات مبادرة تعزيز سيادة القانون في حماية المدنيين وبناء السلام التي تنفذها جمعية شباب الأحياء الشعبية التنموية.

وافتتحت الفعاليات بنشاط ميداني وهو تحويل المساحة الواقعة أمام مدرسة نور حيدر (العبيدي سابقاً) إلى مساحة آمنة، كما قامت بإعادة طلاء سور المدرسة والرصيف المقابل لها، كما نظمت مسابقة للرسم على الحائط لطلاب المدرسة.

كما نظمت مبادرة تعزيز دور رجال الأمن في حماية المدنيين وبناء السلام فعالية تكريمية لرجال الأمن وهي الأول من نوعها ، حيث تم إيقاف حركة السير في جميع شوارع تقاطع المجلس المحلي في قلب مديرية الشيخ عثمان لدقائق ليتم تكريم رجال المرور وتوزيع الفل والورود عليهم ، وذلك بمشاركة فاعلة من قبل النقيب كرم المشرقي قائد القطاع الثامن والعميد رياض درويش رئيس انتقالي الشيخ عثمان والنقيب صلاح شيخ نائب قائد المنطقة الأمنية السادسة والعقيد احمد مانع قائد شرطة الشيخ عثمان والاخ عبدالواحد مدير صندوق النظافة بالمديرية والمهندس صدقي محمود عبدالخالق الشخصية الإجتماعية المعروفة و أحد القيادات الشابة بالشيخ عثمان وعدداً من النشطاء والمواطنين والصحفيين وأعضاء فريق الحماية المجتمعية.

ونالت هذه الفعالية التكريمية إعجاب واستحسان رجال المرور وجميع المواطنين الذين كانوا في حالة اندهاش واستغراب من إيقاف حركة السير ومنعهم من المرور لكي يتم تكريم رجال الأمن بمديرية الشيخ عثمان.

وصرح العميد رياض درويش رئيس انتقالي الشيخ عثمان بأن هذه الفعالية أعادت الروح للمدينة، وعملت على تعزيز العلاقات بين رجال الأمن والمواطنين.

من جهته عبر النقيب كرم المشرقي قائد القطاع الثامن حزام أمني عن سعادة ومشاركته في مثل هكذا فعاليات وأنشطة هدفها تعزيز دور رجال الأمن وبناء السلام.

وبدوره قال المهندس صدقي محمود عبدالخالق الشخصية الإجتماعية المعروفة وأحد القيادات الشابة بمديرية الشيخ عثمان، أن المديرية تفتقد كثيراً لمثل هذه الأنشطة والفعاليات التي تنفذها منظمات المجتمع المدني، والتي من شأنها رفع معنويات رجال الأمن وخصوصاً رجال المرور، كما تلعب دور كبير في تعزيز سيادة القانون وإعادة بناء ثقة المواطن برجال الأمن.

وأشار إلى أن مديرية الشيخ عثمان وأبنائها البسطاء الطيبين عانوا كثيراً مؤخراً نتيجة الأوضاع العامة وتردي الأوضاع المعيشية للمواطنين وعدم توفير الخدمات الأساسية لهم من قبل السلطة المحلية بالمديرية، مؤكدا بأنه حان الوقت أن تنعم هذه المدينة وأبنائها بالأمن والأمان والحياة الكريمة.

بسام البان