عمل تطوعي سيساهم بإنقاذ حياة كل مواطن يمني (تفاصيل)

تعبيرية

حفظ الصورة
كريتر سكاي/خاص

أطلق مجموعة من الأطباء المتطوعين مبادرة لحل أزمات المواطنين الصحية من خلال تطبيق يمني Medicus طبيبي في نسخته الخاصه بالأطباء لإنقاذ حياة المواطنين الذين لا يملكون ثمن الكشف.



 وقال د. مروان الغفوري من فريق العمل: يستهدف التطبيق جمع أكبر عدد من الأطباء المتطوعين وضمهم لهذه المنصة وترتيب العمل حتى يتم بعدها تنزيل التطبيق الخاص بالمرضى في القريب العاجل. 



واضاف:"سيوفر التطبيق Medicus طبيباً خاصاً بك مهمته الرئيسية تطمينك، شرح مشاكلك الصحية، مراجعة الاستراتيجية العلاجية التي تتبعها، توجيهك في الأوقات الحرجة، وقبل ذلك: سيكون قريباً منك على مر الساعات، على أن تكون مهمته الأساسية بث الطمأنية وقهر الخوف الذي تخلقه الأمراض والأوهام والحيرة"




وتابع بالقول: قمنا بتطوير تطبيقين، واحد للأطباء وآخر للمرضى والتطبيقان مرتبطان ببعضهما. 


واوضح: ابتداءً من الغد ولمدة أسبوعين ستكون الفرصة متاحة للأطباء (الأطباء فقط) الذين يرغبون في تقديم خدمة استشارية مجانية ... لتحميل التطبيق،يجب تسجيل بياناتهم، ورفع وثيقة واحدة على الأقل (تصريح مزاولة المهنة، شهادة طبية).


وأكد سنجري ايضا اتصالات فردية بكل طبيب مسجّل للتأكد من شخصيته، كما سنجري تمريناً افتراضياً مع عدد كبير من الأطباء، على سبيل المثال: تقديم شكوى افتراضية، صوتية أو مكتوبة، وسيقوم الطبيب المناسب بالرد عليها. 



وتابع:سنحاول تجاوز المشاكل الفنية التي ستكشفها التمارين في الفترة المحددة للتجربة ومن ثم سنطرح التطبيق الخاص بالاستخدام العام، تطبيق المرضى. 


كما افاد ان التخصصات الطبية المعروضة تبلغ حوالي ٥٢ تخصصاً، متمنيا أيجاد الأطباء المناسبين لكل تخصص. 


واختتم سبق أن أبلغنا، سابقاً، حوالي ١٣٠ طبيب برغبتهم في العمل معنا و نطمح لجمع عدد أكبر من الأطباء ولتقديم خدمة استشارية ذات قيمة.



الجدير بالذكر جاءت هذه الخطوة اهتماما من الأطباء بصحة المرضى وتقديرا لهم في ظل تدني المستوى المعيشي وارتفاع ثمن الكشف والأدوية آملين أن تحقق هذه الخطوة النتائج المرجوة وتكون بمثابة إنقاذا لحياة للمواطن اليمني.