مواطنون بعدن: نحن في أزمة حقيقية ولهذا السبب فقدنا رغبتنا بالحياة

ارشيفية

حفظ الصورة
عدن(كريتر سكاي)خاص

شكا مواطنون بالعاصمة عدن من شحة الأعمال بل وانعدامها في الآونة الأخيرة بشكل كبير مما يعود ذلك على المواطن العدني بالإحباط وخاصة فئة الشباب.


وقال المواطنون في أحاديث متفرقة لكريتر سكاي: نحن نعاني من ازمة حقيقية تتلخص في إنعدام فرص العمل حيث أننا ننهي المرحلة الجامعيه بامتياز والنتيجة هي بقائنا في منازلنا ننتظر قطار العمل وبالكاد بعضنا يلحق به.


وأضاف المواطنون: فئة الشباب هي الفئة الاكثر تعرض للظلم في مجتمعنا لأن أحلامهم تتحطم بسهوله بمجرد انتهاء المرحلة الجامعية وبدلا من أن تبدأ حياتهم تنتهي بانتهاء الجامعة.


وتابع المواطنون؛ أن عدم حصولنا على فرص عمل لايحبطنا نحن فقط كجيل متحمس للابداع بل يحبط أجيالا بأكملها مما يجعل الاجيال القادمة يتذمرون نفسيا عندما يرونا بهذا الوضع المؤسف.


وقال الشاب صلاح الرشيدي: انا تخرجت من كلية الهندسة قبل 6 سنوات وحتى اليوم لم احصل على فرصة عمل وأخي الأكبر مني تخرج من كلية المحاسبة قبل 8 سنوات وكل يوم يتخبط هنا وهنا ليحصل على دخل يومي يعيلنا به .. الأمر الذي جعل أخي الأصغر منا فقد رغبته في الدراسة وإنهاء المرحلة الثانوية وكلما تحدثنا إليه يقول: ما فائدة دراستي وآخر المطاف سينتهي بي الحال مثلكما! 


أضاف الرشيدي: انا كمواطن عدني اناشد الحكومة الشرعية بل واتوسل اليها أرجوكم كفى تعبثون بنا نريد فرص أعمال في هذه البلد بعيدة عن الواسطة والمحسوبية فقد ضاق بنا الحال وطفح بنا الكيل ونفذ صبرنا.


الجدير بالذكر أن عشرات الشباب يضطرون للاتجاه إلى الأعمال الخاصة البسيطة لتوفير دخل لاعالة اسرهم بل وأنفسهم وأما الذين لا يملكون دخل لإنشاء عمل خاص باقون في منازلهم متذمرون فاقدون الرغبة في الحياة.