وقفة احتجاجية في منصة الشهداء بردفان

كريتر سكاي/خاص:

نفذ أسر وذوي شهداء المقاومة الجنوبية والحراك السلمي في ردفان وقفتهم الاحتجاجية للمطالبة بحقوقهم منددين بما لحق بهم من الظلم والتهميش ومطالبين بتسوية أوضاعهم أسوةً بحقوق الشهداء في الأحزمة الأمنية وقوات الصاعقة والدعم والاسناد والساحل الغربي الذين يستلمون رواتب من التحالف العربي وهم يعانون ظروف اقتصادية محيطة وقاسية ولا يملكون بما يعيل أسرهم وأصدر أسر الشهدا في ردفان بياناً فيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان الوقفة الاحتجاجية لأسر شهداء المقاومة الجنوبية لعام 2015 و2016 في جبهات ردفان العند ـ بله ـ كرش، وغيرها وشهداء الحراك السلمي من أبناء مديريات ردفـــان م/لحج

قال تعالى: (مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً).
الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين  وبعد :
في البداية نترحَّم على أرواح شهدائنا الأبطال الذي رووا بدمائهم الطاهرة تراب هذا الوطن الغالي تلبية لنداء الوطن الجنوبي مدافعين عن الدين والأرض والعرض.. وبعد كل تلك التضحيات الجسام التي سطَّرها الشهداء في مختلف الجبهات في التصدي لقوات الاحتلال اليمني ومليشيات الحوثي الرافضي فتلك الدماء التي سالت هي في سبيل الحرية والكرامة وإحقاق الحق والتصدي للغزاة الطامعين.
فإننا في هذا اليوم الأربعاء الموافق 30/03/2022م ومن منصة الشهداء ردفـــان وانطلاقاً من المسؤولية والضرورة الملحّة لإقامة هذه الوقفة الاحتجاجية الحقوقيه للتعبير عن مطالب أسر شهداء المقاومة الجنوبية ردفان وبالأخص شهداء الحرب في جبهات ردفان العند ـ بله ـ كرش ـ ومختلف الجبهات لعام 2015و2016 وشهداء الحراك السلمي الجنوبي.
بعد أن لحق بأُسرهم وذويهم الضرر من جور الحرمان وعدم المساواة بين الشهداء بالحقوق إضافة إلى ما لحق بهم من ألم الحزن والفراق لفلذات أكبادهم.
فقد تبيَّن بأن الشهداء في الجنوب غير متساوين بالحقوق فالبعض من شهداء الحرب في عدن لعام 2015م والشهداء التابعين لقوات الأحزمة الأمنية والدعم والاسناد وألوية الصاعقة والعمالقة وقوات الساحل الغربي تم اعتماد لهم رواتب من التحالف بينما شهداء المقاومة الجنوبية في جبهات ردفان العند ـ بله ـ كرش ... وغيرها لعام 2015م وشهداء الحراك السلمي لم يعتمد لهم رواتب من التحالف اوإكراميات من المجلس الانتقالي.
ومن هذه الوقفة الاحتجاجية الحقوقية المعبّرة عن مطالب أسر الشهداء المشروعة والتي ننقل من خلالها رسالة واضحة بأنه " ليس لدماء شهدائنا ثمن غير التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية " وبنفس الوقت نناشد ونطالب قيادة التحالف وقيادة المجلس الانتقالي بالنظر والاستجابة لمطالب أسر الشهداء في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها أسر الشهداء نتيجة لظروف الحرب والوضع الاقتصادي المتدهور من انهيار العملة وارتفاع أسعار المواد الغذائية إلى جانب حرمانهم من حقوق شهدائهم المستحقة والإكراميات الممنوحة فإن تلك الحقوق المطلوبة لا تساوي شيءً أمام تضحيات الشهداء الجسام وانما هي لغرض العيش الكريم لذويهم وتسيير أمور أسرهم في الحياة.
وعليه فقد خرجت الوقفة الاحتجاجية بالنقاط التالية:ـ
1- نطالب قيادة التحالف العربي وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي باعتماد رواتب شهرية واكراميات لشهداء المقاومة الجنوبية ردفان.. المقاتلين في جبهات ردفان العند ـ بله ـ كرش وكل الجبهات لعام 2015 و2016 وشهداء الحراك السلمي الجنوبي وضمهم ضمن كشوفات شهداء القوات التي تتقاضى رواتب من التحالف العربي.
2- نطالب قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثل بالرئيس عيدروس الزبيدي بالنظر لكل أسر شهداء الجنوب وتسويتهم بالحقوق والاكراميات فكل شهداء الجنوب ضحّوا بأرواحهم لأجل هدف واحد وهو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.
3- وضع مهله إلى نهاية شهر رمضان المبارك من هذا العام الجاري لقيادة التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي لمعالجة أوضاع الشهداء وتسويتهم بالحقوق ومنها رواتبهم.
4- في حالة عدم الاستجابة لمطالب أسر الشهداء المذكورة فأن خيارات التصعيد أمام أسر الشهداء مفتوحة.

صادر عن الوقفة الاحتجاجية لأسر شهداء المقاومة الجنوبية ردفان لعام 2015و2016 (في جبهات ردفان العند ـ بله ـ كرش والجبهات المختلفه ) وأسر شهداء الحراك السلمي

وليد الحالمي