مسارات يختتم الدورة التدريبية في فن التحرير الصحفي بعدن

عدن(سكاي كريتر) سماح جميل إمداد

نظم صباح اليوم في معهد مسارات للتدريب والتطوير اختتام حفل تكريم تخرج دفعة الدبلوم في التحرير الصحفي بالعاصمة عدن في  دورة تدريبية في فن التحرير الصحفي الالكتروني والورقي ( دورة الفقيد سعيد علي راوح الشعبي ) برعاية ودعم من صندوق تنمية المهارات وبالتعاون مع مركز مسارات للاستراتيجيات والإعلام وذلك بمشاركة صحفيي 14 أكتوبر والتي استمرت خلال الفترة 4-16 أغسطس 2018م .


وفي الاختتام  الذي حضره القائم باعمال رئيس تحرير صحيفة 14 أكتوبر نجيب مقبل ، د.أديب ألشاطري أستاذ محاضر بقسم الإعلام في الصحافة وعضو الهيئة التدريس بجامعة الجزائر ، رئيس مركز مسارات للاستراتيجيات والإعلام باسم الشعبي ، وأنور حزام مدير التدريب في معهد مسارات،  ا.د. عبدا لله داعم محمد المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات ، القاء الأخ نجيب مقبل كلمة عبر فيهاعن شكره للمشاركين والحاضرين فيها اليوم والراعيين والعاملين على هذه الدورة التدريبية  فيما قدمه معهد مسارات من مهارات ودورات تدريبية لخدمة الصحافة وتاريخ الصحافة  مضيفا بان " سعيد راوح الشخصية العظيمة كان رجل مثابرا وصامدا وكان رجل عنيد في فعل الخير وفعل المثابرة ، مشيرا بقوله: اتمنى إن تأخذوا المزايا والمثابرة من هذا الرجل الميزة الحقيقة في الصحافة والعمل الصحفي الذي هو عمل أفقي يبدأ من أول بمستوى المسوؤلية بكتابة الاخبار والتقارير  ونأمل من اللذين نجحوا في هذه الدورة الصمود والثبات وتلقي المهارات العلمية ونأمل إن يكونوا قدر هذا الى أخر مرحلة  .


واردف مقبل" هذه الدورة التدريبية ليست لحمل الشهادة بل هي لتلقي القدرات ولتثبتوا لأنفسكم مهارات صحفية وعلمية تلقيتم من الأستاذ أديب ألشاطري تنعكس على عملكم الصحفي وان هذا الطريق هو بداية لتجديد النشاط الذي تقومون بعمله العمل الصحفي إن تكون على قدر من المسؤولية لأنكم انتم الجيل الصاعد للعمل الصحفي في المستقبل.. واختتم بالقول : وبهذه المناسبة وبهذا اليوم يوم تخرجكم هو الذكرى الاوى لرحيل احدى رؤوساء صحيفة 14 اكتوبر الاستاذ عباس غالب ..


من جانبه قال الشعبي " ان معهد مسارات نفذ نحو 15 دورة تدريبية خلال خمسة اشهر استفاد منها مايقارب 200 شاب وشابه اثنتين منها في نظام الدبلوم والبقية دورات تدريبية تطويرية 60 بالمائة منها في مجال الصحافة والاعلام و40 بالمائة في مجالات ادارية وتنموية موضحا ان الهدف من التدريب والتطوير هو ايجاد جيل متسلح بالعلم والخبرة والمهنية.


ومن جانبه أشاد داغم " بنخبة من الصحفيين ومن الكادر وخصوصا اكفاء الدورة التدريبية الذي يعلق عليه العمل بان الغد افضل وان مازالت البسمة والفرحة والامل يسود حياتنا كل يوم بفضل الله وبفضل الرجال الابطال والمقاومة التي استطاعت الحفلظ على مدينة عدن والهوية العربية .. مثمنا جهود رئيس تحرير صحيفة 14 اكتوبر نجيب مقبل الذي شارك في حضوره واهتمامة الذي يدل على حرص هذه القيادة ووجودهم بالمسوؤلية تجاة موظفيهم وتجاة البلد بشكل عام.

وفي ختام الحفل جرت مراسيم تكريم المشاركين من الاعلاميين والاعلامييات الصحفيين في الدورة حيث تم توزيع شهادات المشاركة وكان اليوم الختامي للدورة التدريبية قد شهد منها محاضرات لمدة اسبوعين تشمل كتابة الاخبار والتقاريرالصحفية في فن التحرير الصحفي بمحاضرات اقامه الاستاذ اديب الشاطري .