مدير مكتب الصحة شدد على ضرورة مكافحة الوباء..اشتباه بحالات مصابة بالكوليرا بشبوة

عدن(كريتر سكاي)خاص

اطلع مدير الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور ناصر البعسي خلال زيارته لمركز العزل الصحي لمرضى الكوليرا بمستشفى بيحان بالمديرية على مستوى الخدمات والرعاية الصحية الطبية والعلاجية المقدمة للمصابين .


واستمع إلى شرح من مدير الصحة العامة والسكان بمديرية بيحان الدكتور محمد سالم هادي عن مستوى الخدمات الصحية المقدمة للحالات المصابة والمشتبه بإصابتها موضحا أن إجمالي الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا ارتفع حتى مساء أمس  إلى 60 حالة بالمديرية ومن مناطق متفرقة  .


واستعرض القائم باعمال مدير عام مديرية بيحان الأستاذ عبدالله الباني الجهود والإجراءات المتخذة من قبل السلطة المحلية وتشكيل غرفة عمليات من الصحة العامة والمياه والبيئة وبعض المرافق الأخرى  لمواجهة الكوليرا والحد من انتشاره داعيا منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها منظمتي الصحة العالمية واليونيسف لإسناد المديرية في مواجهة هذا الوباء .


فيما أوضح مدير مستشفى بيحان الدكتور عبدالكريم المذب أن مركز العزل بالمستشفى يستقبل الحالات يوميا من  المشتبه إصابتهم بالمرض ,مشيرا إلى أن إجمالي الحالات المسجلة حتى الساعة التاسعة من صباح امس بالمستشفى بلغ 64 حالة منها حالات من النساء والاطفال  مؤكدا أن معظم الحالات تتماثل للشفاء وتغادر المركز وهي بحالة جيدة.


وفي ختام زيارته للمستشفى اشاد مدير الصحة بالمحافظة بمستوى الاهتمام الكبير والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة من قبل إدارة المستشفى وطاقمه الطبي والصحي للمرضى الذين يستقبلهم المستشفى  بشكل يومي.


ونوه بالإجراءات الوقائية التي اتخذها المستشفى لعزل مرضى الكوليرا عن بقية الأقسام لتلافي انتقاله إلى المرضى فيها .


وأكد على ضرورة توحيد الجهود والتنسيق الجماعي لمكافحة الكوليرا ومنع انتشاره مشيدا بجهود السلطة المحلية بالمديرية والتي تعمل جاهدة وبكل إمكانياتها المحدودة لأجل السيطرة على وباء الكوليرا وحماية المديرية ومعربا عن تقديره لجهود جميع الأطباء والممرضين والكادر الفني المساعد الذين يعملون ليلا ونهارا من اجل تقديم العلاج للمرضى وحماية المواطنين من هذا الوباء.