سياسي لهذا السبب انصار المجلس الانتقالي الجنوبي يهاجمون وزير خارجية الشرعية

(كريتر سكاي)خاص:

كشف سياسي يمني عن سبب الهجوم الذي يتعرض له وزير الخارجية اليماني.

وقال السياسي نبيل عبدالله:وزير الخارجية اليماني ، أجاب بذكاء على سؤال حول عدم انعقاد مجلس النواب في عدن ، فقال لا اعلم وجود سبب لعدم انعقاده في عدن او مأرب ولكن قرار انعقاده في سيئون كان بقرار سيادي .

واضاف:اجابة اليماني ذكية فهي لا تؤكد ولا تنفي وجود عراقيل وقد أظهر حرص كبير وانضباط عالي في الحفاظ على العلاقة مع كافة دول التحالف لكون هناك فتور او توتر اصاب علاقة الشرعية بدولة الامارات الشقيقة ولعل من ما فاقم في توترها هي بعض التصريحات من بعض المسؤلين .

واكد عبدالله على ان اعلاميو الانتقالي غاضبين لأنه لم يعترف بإن هناك منع يدل على ان الانتقالي مسيطر ، مع انه لو اشار لذلك فالانظار ستتجه للامارات لكونها الداعم والمحرك الحقيقي .

واختتم:اليماني وفي نفس اللقاء قدم موقف ايجابي يستحق الاحترام فقد اعرب عن احترامه للمكونات الجنوبية بما فيها المطالبة بالخروج من الدولة الاتحادية ولكنه يرى ان ليس امامها الا العمل السياسي وليس انتهاج المسارات الخاطئه ، وتحدث بإحترام عن الانتقالي باعتباره مكون ، ولكن مشكلتنا في الجنوب ان هذه المواقف لا تلقى تعاطي ايجابي لهذا يهاجموا الرجل وكل من لا يعترف بشرعية الانتقالي فهم يبحثوا عن اعداء ويجتهدوا في اثبات بلادتهم واستحالة ان يكونوا جزء من الحل .