لماذا فشلت دائرة المجلس الاعلامية.. إعلامي يجيب على التساؤل بالبرهان

عدن(كريتر سكاي)خاص:



كشف الاعلامي ابراهيم باعباد سبب فشل دائرة المجلس الانتقالي الاعلامية.

قال إبراهيم إن الدائرة تمارس الاقصاء والتهميش للاعلامييين الكفاءة.

واضاف بالقول": قبل سنتين تقريباً كنت في ماليزيا وتابعت حينها تأسيس المجلس الانتقالي وكنا من الداعمين والمؤيدين لذلك ، بعدها بأشهر اتجهت لعدن بعد غياب سنتين عنها واتجهت لمقابلة الاستاذ فتحي بن لزرق وكانت المرة الاولى التي اقابلها فيه ع الواقع شخصياً ، رغم اننا بالحرب كنا نعمل في مقر صحيفته انا وشباب قناة صوت الجنوب آنذاك لكن لم يحالفني الحظ ان التقي به .. 

كنت اول من يقدم برنامج جنوبي سياسي بقالب كوميدي يهاجم حزب الاصلاح والشمال وكان من الداعمين بالنشر بصفحته وعبر الموقع ، التقيت به وتناقشنا حول المجلس الانتقالي وقال لي : قد يكون الشباب في حاجتك في الدائرة الاعلامية لتقدم لهم برامج فاانت اولى وصاحب خبرة وتجربة ناجحة ، اذهب وانا برتب لك هناك ..


فعلاً بعد يومين اتجهت لمقر الدائرة الاعلامية والتي كان يرأسها آنذاك لطفي شطارة ..

التقيت به حينها وعرضت عليه فكرة البرنامج وبرامج عدة ، وافق مباشرة وقال ابدأ ونريد منك حلقة تجريبية ، وفعلاً عملت حلقة من تصوير نبيل القعيطي بالتنسيق مع الاستاذ صلاح العاقل الذي لم يقصر معنا .. 


انتهينا من مونتاج الحلقة ونزلت في الصفحة الرسمية للمجلس الانتقالي وحازت ع عشرات الالاف من المشاهدة بفضل الله ونالت استحسان الاغلبية .. 

كانت بداية موفقة واتفقنا كل اسبوع حلقة ، لااتفاجئ حينها بلطفي شطارة ومماطلاته وكذبه ومواعيده ، قلت في نفسي لابأس ربما مشغول ، ابدأ جهز سيناريو ومواد الحلقة القادمة ، واعرضها عليه .. عرضتها وقالي لي اتوكل ..


قلت له طيب نحتاج استديو ثابت للبرنامج ومصورين !؟

قالي عادي دبر حالك بااي مكان ..

قال لي احد المسؤولين البارزين في الدائرة والمشهورين اعلامياً بعد ان تعاطف معي باان الاخوة الاماراتيين يدعمون الجانب الاعلامي بالالف من الدولارت شهرياً لجميع الصحف والمواقع الجنوبية ..


قلت له ماينفع مجلس انتقالي وناس تتفرج لازم شغل محترم اقوى وافضل من الحلقة التجريبية ..

قال هذا اللي عندي ، انته شوف مكان بس بدون فلوس وكلمنا ..


المهم بحثت عن مكان وتواصلت مع مصورين وقالوا بااجرهم ، اخبرت لطفي شطارة وقال خذ مصوري الدائرة الاعلامية .. وعند حجز المكان وترتيب موعد التصوير تفاجأت بعدم حضور المصورين ، تواصلت معه مجدداً وقال لي :

هذولا مصورين كذا متجملين معانا بيكونوا خرجوا يصوروا مكان ، خلاص نسق معاهم انته وحاسبهم ..


قلت له ايشششششش احاسبهم انا !!!؟؟؟

قالي نعم بالفلوس اللي احاسبك عليها ..


تخيلوا معي : اعداد برنامج ، تنزيل مواد ، مونتاج ، تنسيق ، استضافة ، مواصلات ، كل هذا كان يعطيني مبلغ لايتجاوز الـ 30$ دولار !!! 

ليأتي في يوم التصوير مسؤول الجرافكس ليطلب حسابه لتصميمه خلفية البرنامج وحسابه 10$ دولار !! والمصور كذلك ، لطفي شطارة اخبرهم انها مني !!


لكم تتخيلوا الميزانية الضخمة التي بيد السارق لطفي شطارة !!؟ كم من الدولارات تصرفه للدائرة 

واخرها يتقاضى الشباب فيها السحت وهذا بكلامهم وخلال حديثي معهم !! 


قدمنا لهم الافكار والاقتراحات ووافقنا ع سعرهم من اجل التقدم بالمجال الاعلام للمجلس الانتقالي ومنافسة برامج وقنوات الاصلاح والمؤتمر .. 

لكن للأسف اصحابنا ياكلوا الاخضر واليابس وماتركونا نعمل ، هناك ناس يسعوا لااظهار فشلنا اعلامياً ..

واليوم نتحمل تبعات ذلك من خلال مشاهدة محمد الربع يسخر مننا ونحن نسب ونشتم بالتعليقات كالجهله دون الرد بالحجة والمنطق من منابرنا الاعلامية التي سرقوها مننا اصحابنا والله مستعان ...


اكتب منشوري هذا ليس للنيل من احد فقط لكي يعلم الناس مكمن الخطأ والقصور ..

نعم لدينا كوادر كثيرة في عدن بس القراطين ماخلوا شيء ..

من بيقول لكم مافي امكانيات يكذب عليكم ورب الكون ، الاماراتيين مش مقصرين بس كل واحد من اصحابنا بطني  بطني والله مستعان ..


بالنسبة لي انا غادرت عدن ورجعت السعودية مغترب واقول هذا لكي لايقول احد ابراهيم يدور فلوس بس اكتب هذا المنشور للتذكير لعل في شباب مبدعين يمكن الالتفات لهم.