وكيل أول محافظةعدن يفتتح مبنى جمعيةالمغتربين السكنية بعدن

(كريتر سكاي):خاص
أفتتح وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي  مبنى جمعية المغتربين السكنية بمديرية دار سعد بالعاصمة المؤقتة عدن.
وفي الافتتاح، اكد وكيل أول محافظة عدن،  حرص السلطة المحلية من تبني قضايا ومشاكل المغتربين والعمل على معالجتها مع الجهات المختصة بما يضمن توفير ابسط الحقوق الممكنة لهذه الشريحة...  

مثمناً الجهود الذي يبذلها القائمون على الجمعية في إبصال رسالة المغتربين في الداخل خاصة مايتعلق بحقوقهم المكفولة بالاراضي والعقارات.

ونوه وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي  أن الجمعية سوف تمثل في المستقبل القريب جهة رسمية تتبنى حقوق المغتربين وإيصال أصواتهم في الداخل والخارج . 
وقال  أن عدن يجب أن تأخذ حقها لتكون عاصمة اقتصادية حقيقية من خلال إتاحة الفرصة في تشيد المشاريع الاستثمارية بمختلف المجالات وذلك لما يمثل من ركيزة أساسية في إنعاش الاقتصاد الوطني وتشغيل الايادي العاملة وتحديدا المغتربين اللذين يطمحون للعودة للمساهمة في بناء الوطن . 

بدوره أوضح  رئيس جمعية المغتربين السكنية محمد السعدي " أن الهدف من تشكيل الجمعية وافتتاح مقرها الرئيسي بالعاصمة عدن القيام بدور كبير لخدمة المغتربين ومتابعة العديد من القضايا المتعلقة بحقوقهم وفي مقدمتها جمعية المغتربين السكنية.

متمنيا من الجهات المعنية إلى الالتفات لقضايا المغتربين والوقوف إلى جانبهم وذلك لما يواجهو من تحديات كبيرة في الداخل والخارج كون شيحة المغتربين تمثل شريحة واسعة يجب علينا جميعا العمل على تشجيع المغترب بالحصول على حقوقه وفي مقدمتها المساكين والمشاريع الاستثمارية التي تعد الركيزة الأساسية في بناء الاقتصاد . 

حضر الافتتاح رئيس الهيئة الاستشارية محافظة عدن ابو بكر أحمد علي الميسري ووكيل وزارة الصناعه علي عاطف وايوب أبو بكر مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن  وعدد من ممثلي رجال الأعمال والمغتربين والشخصيات الاجتماعية بعدن . 

 كما تم تكريم عدد من الشخصيات والجهات الداعمة والمساندة لتأسيس نشاط الجمعية .