الخنبشي يراس اجتماعا بين وزارتي الكهرباء والمالية لحسم احتياجات الكهرباء لمواجهة فصل الصيف القادم

كريتر سكاي/خاص:

ترأس نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي بحضور وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني ومستشار  وزير المالية سالم بن بريك اليوم، في ديوان وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماع هام بين الوزارتين. 

وناقش الاجتماع بحضور المختصين من الجانبين تسريع كافة الإجراءات المستندية والاتفاق على آلية الدفع  والاحتياجات العاجلة لمواجهة الصيف المقبل.


 وأكد وزير الكهرباء محمد العناني اهمية تفعيل التنسيق بين الوزارتين،مشيرا إلى عدم خضوع محطات التوليد إلى صيانة دورية سنوية، بسبب عدم توفر مواد.كافية للصيانة خلال السنوات الأربع الماضية. 


وخلال الاجتماع تم استعرض  الإشكاليات والصعوبات التي تواجهها المؤسسة وضرورة تسريع الاجراءات الخاصة باحتياجات قطاع الكهرباء وخاصه بما يتعلق بصيانه المحطات وتوريد مواد الشبكة تواجهها المؤسسة لغرض الحفاظ على استقرار المحطات ورفع الطاقة الإنتاجية بحسب ما هو معتمد في برنامج الصيانة المرفوع لدولة رئيس الوزراء. 


 وتم التشديد على ضرورة سرعة توفير الاعتمادات لغرض توريد مواد الشبكة  التي تعاني المؤسسة منها منذ فترة، وكذا وضع الية لغرض مواجهة متطلبات توفير الطاقة 


وتم الاتفاق بين الوزارتين الى تسريع فتح الاعتمادات المستندية لقطع غيار محطتى المنصور و خورمكسر و محطة شهناز و بما يسهم في توريد المواد باقرب وقت ممكن.

وكذا  آلية دفع قيمة محطة كهرباء احور 2 ميجا  للبدء بالتوريد والتركيب .

كما تم الاتفاق على دفع قيمة انشاء مركز الحاسوب بالإدارة العامة للمؤسسة والمعتمدة من قبل رئيس الوزراء.

ودفع مستحقات شركات شراء الطاقة للفترة ابريل سبتمبر 2019

حضر الاجتماع ..

 والوكيل المساعد لوزارة الكهرباء عبدالحكيم فاضل 

و مدير المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبدالقادر باصلعه ومدير كهرباء عدن مجيب الشعبي  ومدير المتابعة نصر مكرد


من وزارة المالية 


وكيل التنظيم والحسابات الجكوميه خالد الحوثري

وكيل الوحدات الاقتصاديه

عبدالحكيم مخاشن

والمختصين من الجانب الفني للماليه 

ومكتب وزير الماليه