الإنتقالي بين مرحلة إلاعداد.... والشراكة في الحكم !!

فترة بين 4/ مايو/ 2017م و5/ نوفمبر/ 2019م فترة قصيرة لكيان سياسي سيطر على ست محافظات في ظروف خاصة وحرب سميت ^^ عاصفة الحزم والعزم للقضاء على الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران وإعادة الشرعية إلى العاصمة السياسية للحكم صنعاء!

اولا فترة الأعداد:- 883 يوما فترة تأسيس المجلس الإنتقالي الجنوبي بسته وعشرون عضوا والأمانة العامة من امين عام ومساعد للأمين العام للمجلس والدوائر الست والعشرين مع تأسيس المجالس المحلية المجلس الإنتقالي في العاصمة/ عدن وعواصم المحافظات والمديريات والجمعية الوطنية بالدوائر 24 وكذلك مكتب للعلاقات الخارجية في مبنى الجمعية الوطنية 

ثانيا:- القضاء على الميليشيات الحوثية يبدو أن هذا الهدف لم يكن قائما الآن لكن لايزال ^^ هدف استراتيجي لمعركة عاصفة الحزم والعزم. 

ثالثا:- إعادة الشرعية إلى صنعاء ساهمت الشرعية الورقية بقيادة الفريق الموازي للرئاسة في الديوان الملكي بالرياض وهو مقر الحكم المؤقت لشرعية الرئيس/ عبدربه منصور هادي ساهم هذا الفريق بقتل الشرعية من الداخل وتفككها نتيجة لنوايا سيئة واجندة ضعيفة وخبيثة من اهمها:- 

* ضرب الدولة السعودية من الداخل وهز مكانتها الأقليمية والدولية والمالية ..

* السيطرة على موارد الجنوب وما يسمى إعادة الفرع إلى الأصل وهي سياسة عمياء مبتورة وشعارها الوحدة أو الموت !

*اثارت النعرات الطائفية والقبلية في الجنوب وتمويلها سياسيا وماديا وعسكريا ^ سياسة فرق تسد! 

*تمويل حرب داعش والقاعدة في محافظات الجنوب من قصر الحكم لفكفكة اجهزة الدولة المؤسسية التي تمثل نموذجا للحكم في الدولة المدنية بعكس الدولة القبلية في محافظات الشمال والتي لايمكن بحال من الأحوال تتحول إلى دولة مدنية يحترم فيها القبيلي المتخلف دولة النظام والقانون!

ويعتبر حوار جدة وإتفاق الرياض محصلة لنظام دولة برجمانية (السعودية )منحت الفرصة الكافية لنظام حليف ^^ نظام الحكم في شمال الوطن بقيادة علي عبالله صالح رجل السعودية الأول وقبائل الطوق التي هزت الموازنة السعودية واستطاعت أن ^^ تقطع بل تنهي وتساهم في سقوط الدولة الملكية السعودية ^^ آل سعود والمفروض شرعا وقانونا ان يحترم هذا النظام من مد له يد العون واسهم في تمويل موازنته لعدة سنوات وكما يقال المثل ^^اكرم البطن تستحي العين!!

بقي معنا نقطة هامة وفاعلة في مرحلة دقيقة وحاسمة وهي :- المجلس الإنتقالي الجنوبي سياسية / وشراكة :- 

استطاع المجلس الإنتقالي الجنوبي سياسيا وعسكريا بقيادة الرئيس القائد/ عيدروس قاسم الزبيدي ودينمو المجلس سيادة اللواء/ احمد سعيد بن بريك أن يقلب الطاولة ويجر مجريات الأمور لصالخ هدفه الأستراتيجي وهو استعادة الدولة دولة الجنوب ..

المجلس الإنتقالي الجنوبي ساهم في تحرير العاصمة/ عدن ومحافظة الضالع ويافع ولحج وابين وجزء من محافظة شبوة دون شروط!!

وخلاصة القول :- استطاع المجلس الإنتقالي الجنوبي أن يتبوء مركز الشريك والحليف مع دول التحالف العربي بقيادة السعودية والأمارات! 

واسهم تساقط اوراق شرعية الورق في ظهور هذا الحليف على الساحة وبقوة واسهم الرئيس/ عبدربه منصور هادي حفظه الله في وضع مداميك هذا الحليف اي المجلس الإنتقالي الجنوبي سواء بقصد منه او بدون قصد إلى منح هذا المجلس المكانة التي يستحقها بإقالته سته كوادر إدارية في يوم واحد اسهم في تكوين النواة لهذا المجلس والتي استوعبت كوادر الجنوب واصبح المجلس الإنتقالي الجنوبي الرقم الصعب الذي لايمكن تجاوزه!! والوعاء والحامل السياسي لشعب دولة الجنوب الفيدرالية .. 

أن الفترة القادمة وخاصة الأيام المقبلة ^^ منطلق حقيقي ونقلة نوعية في عمل المجلس من العمل المعارض للسلطة إلى العمل الجاد والشريك السياسي والتنفيذي في مفاصل السلطة وعلى المجلس الإنتقالي الجنوبي ^^اختيار افضل الكوادر البشرية النزيهة في المناصب الحكومية والعمل الشفاف والأعتناء بخدمات المواطنين في الوزارات الخدمية وتطهير السلك الدبلوماسي والمالي من عناصر النظام السابق الفاسدة التي ساهمت في تدهور دولة الوحدة والخروج من هذه الوحدة واعتبار ^^ الوحدة هي الموت والجنوب قادم إن شاء الله..

وعلى دول التحالف وخاصة السعودية ^^ المساهمة وتقديم الدعم الغير محدود لقيام الدولة الوليدة^^ دولة الجنوب حامية حقول النفط والغاز وممرات التجارة العالمية وحارس الخليج الجنوبي وبقاء مناطق الشمال تحت البند السابق حتى يستخلص أبناءها ونخبها المثقفة والشريفة كادر وطني خالي من الطائفية ومتأصل لعروبة الدين والانتماء.. 

الكاتب والناشط السياسي الجنوبي الخضر الميسري ...

مقالات الكاتب

حرب الرواتب والخدمات !

تخوض الشرعية الورقية اليمنية  ممثلة بالحكومة ودوائرها المختلفة  حرب ايقاف صرف الرواتب وتعط...