الدكتور احمد بن دغر الرجل الانسان والسياسي المحنك

من بداية معرفتي بشخص الدكتور احمد عبيد بن دغر منذ اكثر من عشر سنوات تراه من يقابل الشخص من ما كان وكيف ما كان يتعامل معاك بكل تواضع ويعرف ماذا تريد ويقراء افكارك قبل ان تتكلم او تتحدث ويعمل على مساعدتك والتعاون معاك باقصى حدودامكانيته وصلاحيته . تعاملت معاه وجدته رجل يحمل كوريزما القياده والفهم والعلم الاداري المتمكن والقياده الحكيمه والرصينه ووجدته رجلا وطنيا شريفا في وطنيته مبدئيا في مبدئيته صادقا غير حقود اى بمعنى ان لايقول شيا ويتصرف ضده وهذا مفهوم القدوه في اي حزب او مذهب سياسي . اتذكر حادثه  مره في احدى اجتماعاته في اللجنه الدائمه في صنعاء انذاك ربما يعلمها او لا يعلمها  اثناء الخروج والانصراف لاحظت مجموعه اخذو تلفونه المحمول الصغير وتبعتهم الى الخارج وقلت لهم هذا عمل معيب وردو عليا هذا عملنا ونريد نعرف محتوى تلفونه والاشخاص اعرفهم في وقته من ضباط المخابرات ..  ربما يتبعون فريق معين من الحاقدين على نجاحه السياسي .
من مناقب الدكتور بن دغر عندما كان وزير الاتصالات اصدر قرار استخدام التلفون الارضي في كل انحاء الجمهوريه بمبلغ زهيد الف ريال نظام تواصل كم كان ذالك خدمه وتخفيف على الناس . وكانت له مساهمات كبيره في تطور وتطوير منظومات الاتصالات في بلادنا ويعمل بكل صمت ولا يتكلم .. 
وهوا رئيسا للوزراء كان يعمل ليلا نهارا دون كلل او ملل لدرجة الارهاق التام من كثرة العمل وقلة النوم واكل بسيط مما كان يؤثر على وظائف جسمه الحيويه ويتعب كثيرا ولم يكن يأبه لكل ذالك. كان كل اهتماته وجهوده كيف يصنع تنميه وتطور للبلد حتى وفي ضل وجود الازمه وحتى يومنا هذا وهوا مستشار اول لرئيس الجمهوريه . يبحث عن الكوادر والكفاءات والتخصصات لتمكينهم من الاعمال وصنع تنميه فى البلد.
كان يعمل جاهدا انذاك ومازال وبالتواصل مع كل الجهات سياسيا ودبلوماسيا لكيفية تحرير المناطق الشماليه من المغتصب الحوثي للسلطه 
رجل صادق في تعامله وحدوي في مبادئه يعمل على لم شمل البيت اليمني والمصالحه الوطنيه الشامله  حتى يومنا هذا . من قصد بابه لايرد احد انسانيا وعمليا .. 
نجاحه المستمر كشف فشل الكثيرين وازعجهم لان الرجل يعمل بصمت ويتقدم للامام ولا ينظر للخلف 
استهدفوه ومعروفين من اللى استهدفوه ولكن في الاخير لا يصح الا الصحيح اعيد للرجل اعتباره وعين مستشارا اول لرئيس الجمهوريه وما زال ومستمر يصنع التاريخ الافضل لليمن تنمويا واقتصاديا وسياسيا ويعمل من اجل وحدة اليمن واستقراره وتنميته متناسيا ومتسامحا لكل من اساء اليه .
توقعي لهذا الرجل اشياء كبيره مستقبلا على الصعيد السياسي والقيادي .وانا لم اكتب هذه السطور جزافة او تزلفا او مجامله بل واقعا ما لمسته منه ورائيته فيه وما كتبته الا القليل جدا في حقه 
ومن لا يشكر الناس وينصفهم حقهم لا يشكر الله 
دكتور. . معتوق حسن صالح الرعيني

مقالات الكاتب

نداء لأهل عدن

 عدن ما تستاهل الذي يحصل لها هذا كله عدن حاضنة التاريخ والحضاره  عدن يا وجعي وياوجع التنم...