منظومة الخلل!

صحونا على أخبار تفيد بقيام جنود (سكارى) باقتحام مسرح العائلات بمطاعم الحمراء بالمعلا وقتلهم لجندي حاول منعهم من الدخول على العائلات.

كنت أول من قال انه لاوجود لشيء اسمه قوات أمنية بعدن ولالجنود امن وقلتها قبل سنوات ان الناس أمام منظومة أمنية فيها خلل كبير وكبير جدا  جزء منها محشش والأخر سكران والثالث كان قاطع طريق وبلطجي والآن تنتظر الناس منه ان يقيم (دولة) وان يحميها وان تأتمنه على نفسها .

مستحيل يا أخي أنت تطلب المستحيل وفاقد الشيء لايعطيه أبدا .

المنظومة ساسها "خارب" ، وتوجهها خارب ، وكل شيء فيها خارب.

قلناها قبل 3 سنوات كاملة من اليوم ياجماعة ،انتم بحاجة إلى منظومات أمنية من كافة أطياف المجتمع لكي ينصلح حالها وهذا يصلح خطأ هذا وهذا يراجع هذا، انتم بحاجة إلى الكفاءات .

"عدن" وحالها الأمني لن يستقر قيد أنملة لان المنظومة خربانة من يومها الأول .

أنت يا أخي الجندي إذا أنت سكير ليش تسكر وأنت لابس ميري روح بيتك وقفل على نفسك الباب واسكر إلى ان ترجع "ربح" هذا بينك وبين الله وإذا بليتم فاستتروا ، أما انك تسكر وتروح تتبهذل على عوائل الناس فهذا عيب ولايمكن السكوت عليه.

ياخي احكموا مافيش مشكلة احكم واسرق وانهب ، بس جيب من قريتك الأفضل والأسلم والاكثر علما وثقافة وادب وتدين،جيب الشيء المشرف لك.

خذوا "الجنود" هؤلاء اعملوا لهم تأهيل نفسي وعلمي وسلوكي ، اعطوهم دورات أمنية ،ثقفوهم وجهوهم ثم هاتوهم لحماية الناس .

"عدن" رجعت قرية ويسودها الفشل والسبب هذه العقول المجنونة ولن ينهض حالها إلا متى ماسادها القانون وانصلح حالها أما بهذه الفوضى لا والله أنكم ذاهبين صوب الدمار.

#فتحي_بن-لزرق

27يوليو2018

مقالات الكاتب