هل حققت الإمارات في الجنوب ما تريد ؟

ما حدث في الشيخ عثمان من أحداث دامية راح ضحيتها مدنيين  لا ناقه لهُم ولا جمل  بما يدور ، وهذا هي النتيجة السياسية الفاشله  التي انتهجتها الإمارات في الجنوب ، من خلال التشكيلات العسكرية والأمنية التي أنشأته لكي يدينون له بإلولاء المطلق ،  من آجل تنفيذ مخططاتة التدميرية ، لم يحدث بتاتا في العالم أن تقوم دولة خارجية بزرع تشكيلأت عسكرية في دولة آخرى خارج إطار الدولة ، لكن حدث في اليمن ، إذ استطاعت الإمارات أن توجد مجلس مع تشكيلاته العسكرية والامنية يدين لها بالولاء المطلق وينفذ كل ما تريدة.....!

ثمة أدراك لدى الجميع  أن ما تقوم به الإمارات لإضعاف  الشرعية وتمزيقها على الأرض، لكي تستطيع ان تتحكم بالمشهد وبما يتعاطي مع السياسة  التي تنتهجها لتمزيق الترابط الجنوبي ، وإغراقة في مربع الفوضه ، لكي يتسنى لها تنفيذ ما تريد . لقد استطاعت الإمارات تجريد الشرعية من عناصر قوتها واخلت بموازين الدولة ومؤسساتة، حتى تركت الجنوب في خضم الميليشيات تتصارع مع بعضها البعض .

هنا يأتي إتفاق الرياض".... الذي رسم خارطة طريق لهذا الميليشيات ، ودمجهأ في قوائم وزأرتي الدفأع، وألداخلية ، وهذه ربما فرصة اخيرة لدى الشرعية لتصحيح وضعها وترتيب اوراقهأ التي تآكلت ، لكن في الحقيقة يبدو أن السعودية قد أخفقت في هذا الملف في إدارة اتفاق الريأض في تطبيق الشق العسكري" والأمني، إذ كانت المملكة هي من هندسة ورعت هذا الأتفاق ولا زالت تصر في ممارسة لعبة الغباء ، فهي في الواقع تحاول تضغط على الحكومة" للعودة للمشهد العدني من جديد من دون تنفيذ الشق العسكري" والأمني، حتى يمكن الحكومة من ممارسة مهامه بحرية مطلقة.

لقد صار امننا بأيدي عصابة لا تمتثل لأي مؤسسة عسكرية او مدنية؛ والدليل الأحداث الدامية التي راح ضحيتة العشرات من المدنيين ، والتي دارت بين قيادة الأحزمة والدعم والاسناد، وهذا مجمل الحرب ألتي أتت بهولاء العصابة من دون مؤهلأت عسكرية ، حتى تقافزت رتبهم من الورشة..للعقيد ومن المرنج ....للعميد  يالهأ من عجائب وغرائب في هذا الزمن ،" التي تقاطرت منه المراحل وتكدست الرُتب وتوالت الغرائب، والعجائب، يجب أن يعود هولاء الغوغاء الى مواقعهم السابقة.

مقالات الكاتب

النصر من شبوة الجنوبية؟

سوف تظل قوات العمالقة  عقبة صدام صفاً واحدا ويدا واحده امام ميليشيات الحوثي التي عبثت بالأرض وا...

الوليدي متابعة وإصرار

الوليدي مدير كهرباء عدن الرجل الشاب الذي يصنع النجاح والذي يخوض غمارا مفتوحًا مع المؤسسة العامة للكه...

اسوأ حكومة في تاريخ اليمن

اسوأ حكومة في تاريخ اليمن حكومة معين ، التي فشلت أن تقوم بواجبهأ الإنساني والديني باتجاه مواطنينهأ ،...