خليفة سات فخر العرب

 أن هذا الإنجاز الرائع  نفتخر فيه العرب قبل الإمارات  حيث اطلاق أول، قمر صناعي بأيدي عربية 100% "

 يحمل أسم  خليفة سات"


أطلقت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، الساعة 10:52 صباحا الموافق 29/10/2018م  القمر الصناعي “خليفة سات”، أول قمر صناعي عربي الصنع، من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان.


بعد جهود جبارة  استغرقة في  صنيعه 4 أعوام في مركز محمد بن راشد للفضاء. بكفاءات اماراتية100% وأثبت أولاد زايد انهم يواكبون العصر  وهذا اول إنجاز علمي يتشرف فيه جميع العرب ، واثبتوا أن  العقل العربي قادر موكبة التطور العلمي والتكنلوجي الحديث كم نحن فخورون بدولة الإمارات وشعبها الذي استطاعت  بنا الإنسان! 


نبارك للشيخ خليفة و الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي  وجميع شعب الإمارات “ على هذا الإنجاز العلمي بإطلاق أول قمر صناعي “خليفة سات” بسواعد إماراتية.. واثبتوا انهم اصحاب الريادة. 

وان هذه القيادة الشابة التي تدير الإمارات بعقول نيرة تمشي بخطط تنموية مركزة على مواكبة التطور العلمي والبنيوي والدلائل واضحة في النهضة التي أحدثتها الإمارات العربية المتحدة متوازية في جميع الجوانب فاصبحت فخر للعرب 

من حقكم ياسموا الشيخ أن تقول : أن أحلامنا في معانقة الفضاء أصبحت حقيقة يصنعها شبابنا الذين يسطرون مرحلة جديدة من التحدي العلمي..


 نفخر بشباب الإمارات.. عيال زايد وبإنجازاتهم التي تبرهن أن العرب قادرون على المنافسة والريادة”.


وأكد  الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة أن إطلاق ل“خليفة سات” محطة وطنية أثبت فيها أبناء الإمارات قدرتهم ونضجهم وعلمهم وهمَّتهم.


وان العلماء العرب فخورون بهذا الانجاز حيث قال:فاروق الباز( (عبر عن سرورة بالانجازات والحدث العظيم وثبت أن العرب قادرون على مواكبة العصر وان ذلك حدث متميز للمستقبل لكونه صعب للغاية  وتكنولوجيا معقدة تحتاج الى مجموعة من المؤهلين  كل واحد يقوم بدورة وبارك للقيادة وشعب الإمارات بهذا التقدم))


 ومن مميزات  “خليفة سات” انه يدور حول الأرض على ارتفاع بين 580-620 كيلومترًا، وتستغرق الدورة حوالي 100 دقيقة.


خدمات “خليفة سات”

يقدّم “خليفة سات” خدمات تنافسية في قطاع الصور الفضائية على مستوى العالم، فيما ستلبي صوره مجموعة متنوعة من متطلبات التخطيط المدني، والتنظيم الحضري والعمراني.


كما سيعمل القمر، على رصد التغيرات البيئية محليًّا ودعم الجهود العالمية في ذلك المجال، ومن المخطط أن يقدم كذلك صورًا مفصلة للقمم الجليدية في القطبين الشمالي والجنوبي؛ ما يساعد على اكتشاف التأثيرات الناجمة عن الاحتباس الحراري وغيرها


ولا يسعنا بهذا الإنجاز الرائع أن نرفع القبعات للقيادة الشابة من أولاد زايد الذي اثبتوا انهم عند مستوى المسؤولية  بل مواكبين للعصر أي عصر العلم و المعرفة  ، ولاتتطور وتزدهر الشعوب إلى بالعلم  وهذ التحدي التي اخذته الإمارات على عهد مؤسسها الشيخ زايد طيب الله ثراه ، انهم عند مستوى  التحدي ودخول عصر الصناعات الفضائية ،  و نحن العرب ننظر إلى الإمارات بفخر ونتوقع مفاجأة عصرية حديث في المستقبل القريب لكم منا  الف تحية  منيرة بنور قمر خليفة سات!!!!