على المجتمع الدولي معرفة جرائم الحوثي في الحديدة

بعد اتفاق استوكهولم اصبحت محافظة الحديدة منكوبة ،هجر ابناءها ودمرت البنيه التحتية واستخدمت الموانئ لاهداف ارهابية عسكرية لاستقبال السلاح المدعوم من ايران وتجهيز الزوارق المفخخه لاستهداف السفن في الممر الدولي .

سخرت ايرادات موانئ الحديدة التى تقدر ب14 مليار ريال يمني منذ 2015 لصالح قيادات في مجلسهم الثوري وتغطية نفقاتهم في جبهات القتال المختلفه ، وايقاف صرف مرتبات الموظفين كافه .

في مدينة الحديدة يتم اخذ إيرادات المديريات  وتوريدها الى حساب المحافظه وحرمان المديريات من القيام بأية مشاريع تنموية وخدمية للمواطنين ، نرى هذه الايرادات تذهب في مشاريع القحيم والجرثومه ( الجرموزي) حيث يتم اجراء مناقصات لاستنزاف ونهب المال العام واحضار مقاولين في الظاهر ولكن يتحكم الحوثي عبدالجبار الجرموزي في الباطن .

منذ اتفاق السويد ومليشيا الارهاب الحوثي مع الامعه قحيم يعملون على تهميش إبناء تهامة واقصاءهم من مناصبهم سواء في المناصب بالمكتب التنفيذي او الجانب الأمني او مدراء المديريات في المحافظة وتغييرهم بشخصيات حوثيه من خارج المحافظة لا يمتلكون اي شهادات او مؤهلات ، مؤهلاتهم انهم من السلاله او منتمين لهذه الجماعة، وجاء اليوم الذي تضحي هذه المليشيا بالقحيم بعد انتهاء صلاحيته .

قامت مليشيا الحوثي الارهابية بقطع بطائق شخصية لأفراد من خارج المحافظة لعدد يفوق 40 الف بطاقة وذلك من أجل دمجهم بين اوساط المجتمع المسالم في تهامة لخلخلة النسيج الاجتماعي وبث سمومهم التعبوية بين المواطنين .

عملت مليشيا الارهاب الحوثي مؤخراً على عمل صندوق لصالح القوة الصاروخية والبحرية تأتي ايراداته من فرض إتاوات كبيرة على اصحاب المحاجر ( الكسارات ) في مديرية باجل ، وتم اخذ ايرادات المناجم في الصليف و اللحيه مع العلم ان هذه الايرادات تصل يومياً من 30 الى 40 مليون ريال يمني ولم يتم عمل حساب بنكي رسمي لهذه الايرادات .

لم يسلم منهم صندوق دعم الكهرباء الخاص بمدينة الحديدة ومديرياتها ، تم تسخير ايراداته لصالح صندوق النظافه والتحسين التى تقدر ب 19 مليار ريال كواجهة بينما سخرت هذه الايرادات لصالح الجانب العسكري لجبهة الساحل واستخدام الصندوق غطاء فقط .

تزداد جرائم مليشيا الحوثي بحق أبناء تهامة محافظة الحديدة ، أمام اعين الجميع ويظل اتفاق استوكهولم سد منيعاً لهذه المليشيات تستند عليه لاستمرار سيطرتها على تهامة وموانئها واستغلال خيراتها وتهجير ابنائها .

وليد القديمي 
وكيل اول محافظة الحديدة

مقالات الكاتب