تخفيض الرواتب واجب .. واجب علينا واجب

الرواتب ..

قد يستغرب البعض لما تقوم بعض الجهات بتصعيب او استقطاع او حتى قطع تام للمرتبات على مدى شهور وبذات الوقت ترى تلك الجهات تصرف المليارات في أمور أخرى يكون الراتب أولى منها ..

ومع أن تاريخنا فيه قصص مشابهة لحد ما لموضوع الراتب ولكن مشكلتنا نحن أمة لاتتعض من التجارب السابقة وتعيد بكل مرحلة تكرارها ولربما لو ذكرت لكم جملة واحد لتذكرتموها ولكن لاستغربتم ما علاقتها ..

تخفيض الرواتب واجب .. واجب علينا واجب ..

طبعاً لمن لا يعلم فقد تم ترديد تلك في أعقاب استقلال الجنوب عن بريطانيا وتحت شعارات حماية الاستقلال وبناء الدولة والقضاء على العملاء ....الخ أمرت الجبهة القومية عناصرها في الأرياف بالزحف على عدن ولمدة سبع ايام بلياليها سميت بالأيام السبع المجيدة..

أخذت تتدفع على المدينة على مدار 24 ساعة جماهير غاضبة من الأرياف (على إيش غاضبة… ماتعرف !) يحملون العصي الفؤوس والهراوات والسكاكين والبنادق ينظّمون مسيرات حاشدة هادرة ويرددون شعارات (ثورية) تنادي بـ (تخفيض الرواتب واجب) و (تحرير المرأة واجب) ..

لكن التركيز كان على تخفيض الرواتب، وكان الأمر ممنهج لا عبثي لن ذلك هو السكين التي ستحزّ رقبة المدينة التي ليس لدى أهلها أي مصدر للدخل سوى الرواتب، كما هو الآن فمن المعروف أن (عدن) أرض بركانية قاحلة لا زرع فيها ولا ضرع .. وعبر ذلك يستطيع الغير متعلم الجاهل من استطاع الحصول على دعم من جهة ما السيطرة على مواقع الكوادر المتعلمة إما عبر تهجيرهم او السيطرة عليهم بسبب حاجتهم ..

مع العلم أن هذه الأسلوب هو اسلوب هدفه السيطرة على المنصب فقط باسرع وقت ولكن بذات الوقت فهو أيضاً سريع بالقضاء على المدينة ذاتها ..
فهم لايملكون تعليم او تأهيل للسيطرة على المناصب فلا يجدون سوى المبررات واتهام الآخرين بما ليس فيهم لتحقيق ذلك بسبب عجزهم ..

من القصص التي حكاها الصحفي فضل النقيب هو ماحدث لهم من أحد تلك الغزوات بالاذاعة حيث قال ..
(طبعاً توقف الانتاج الزراعي في المحافظات المتاخمة للعاصمة فقد كانت الجرارات ومعها جميع وسائل النقل تحرث مدينة عدن، وكان نصيبنا في الإذاعة غارة مجلجلة بقيادة (شاعر الجياع) علي مهدي الشنواح، وكان أول ما لفت نظرهم التكييف المركزي وكان الجو في الخارج (جهنم الحمراء) فقرر (الشنواح) أن هذه (بورجوازية) لا مثيل لها فتم إغلاق التبريد، مما ألهب الأجهزة فتوقف الإرسال بعد دقائق، فانقعطت عدن عن العالم وفهم كثيرون أن التبريد إذا لم يكن ضرورياً للبشر، فإنه ضروري لبعض الآلات ..#)

المهم يقال ..
لا تربط الحصان بالمحراث ..
و تأخذ البغل إلى السباق ..

فإن أسأت الاختيار أهلكت المحصول و خسرت السباق 😔

وكم كررناها سابقاً لدوناك الناس وقلنا ..
#أهل_الخبرة_أولى_من_أهل_التقوى ..

ولكن عديلة ... طبلي .. يا محافظ أصحي .. ركز بأختياراتك ..

#ماسيبي ..
#مرسيدس ..

مقالات الكاتب

جيل الوحدة

1.الكثير يلوم هذه الجيل على تربيته وقلة الأخلاق ويطلقون عليهم تربية جيل الوحدة ...سؤالي ..أين ذهبت ت...

المراهقين و الشباب

عارف ايش الي يخلي أبوك  يلف البيت و يطفي التريكات  ؟ .. ويدور يقفل القصب حق الحمام ؟ .. وي...

يوم مطلع الحطب

وفي اليوم السابع من ذي الحجة والذي يسمى بــ"يوم مطلع الحطب"، يتجمع الناس في منطقتي تريم وتاربه بحضرم...