رحلة استجمام السفير تربك مجلس القيادة الرئاسي!

يغادر الكفيل لقضاء اجازته فيتوقف العمل نهائيا لأن العامل ليس مخول باتخاذ القرار وخاصة إن طرأ طارئ يقتضي قرار شجاع.

هذا هو حال مجلس القيادة الرئاسي الذي يقوده ظاهريا الدكتور رشاد العليمي لكن الحقيقة مغايرة تماما، فالجميع ينفذون توجيهات الكفيل بحذافيرها وبدون ابداء حق الاعتراض او النصح حتى.

غادر السفير السعودي محمد ال جابر لقضاء اجازته الصيفية، فشهر أغسطس القائظ مناسبة للاسترخاء واغلاق التلفون في أحد شواطيء البلدان معتدلة الحرارة، وبالتاكيد فسعادة السفير لا يريد سماع ما يكدر عليه رحلة الاستجمام التي ينتظرها بفارغ الصبر من أشهر.

قبل أن يغادر السفير أبلغ العليمي بأن يتجنب تكدير صفو اللحظة التي يعيشها وان يضع كل الملفات في الرف حتى عودته وان لا يتخذ اي اتخاذ أي قرار.

ومن سوء حظ العليمي والسبعة الاخرين أن تندلع أحداث شبوة، ويسيل الدم، ويضغط الشارع على مجلس القيادة للتدخل لحل الاشكال ووقف الحرب.

يرسل العليمي رسالة عبر الواتس اب للسفير ال جابر لعل وعسى يرد السفير ويوجه بما يمكن عمله ازاء هذا الحدث الطاريء لكن بدون فايدة.

وللعلم فكل القرارات التي يتخذها المجلس تأتي كتوجيهات عبر الواتس اب من الحاكم الفعلي لليمن السفير محمد ال جابر.

ينتظر الدكتور رشاد الرد اليوم الاول واليوم الثاني بدون فائدة فيجتمع المجلس ويقرر اجراء تغييرات لقيادات الاجهزة الامنية لكنه لا يقترب من منصب المحافظ الذي هو رأس الفتنة، لان هذا القرار الذي هو كفيل بحل مشكلة شبوة يمكن أن يثير غضب السفير ويعتبر تدخل فج من قبل مجلس القيادة في صلاحيات السفير.

يحتجب الرئيس رشاد العليمي ويعزل نفسه هروبا من ضغط الشارع الذي يطالبه بحل المشكلة ويرفع يديه سائلا الله تعالى أن يفرج الله عنه بعودة السفير من رحلة الاستجمام ويفتح الواتس اب سريعا.

انيس منصور

مقالات الكاتب

معلمتي تبكيني بعد 30 عام

دمعت عيناي ولم اصدق ما انا فيه من شعور لايوصف عند سماعي صوت معلّمتي الاولى في الابتدائية بعد ثلاثين...

لتذكير فقط : الفاسد بن دغر

خرجت قوات المجلس الانتقالي لاسقاط حكومة أحمد عبيد بن دغر ونائبه احمد الميسري في 28يناير 2018 للاسباب...