الرابعة بتوقيت لندن

لطالما ارتبطت هذه المدينة بمخيلتي كثيرا , بدءا من مسلسل الكرتون سالي كروي ووالدها البريطاني الثري الذي عاشت بعد فقدانه مأساة في معهد الانسة المتعجرفة منشن بالهند , وصولا الى مغامرات السبع المدهش الرجل الارستقراطي الذي طاف العالم في رحلة بثمانين يوما , رغم مؤامرات السيد غضبان مدير مصرف انجلترا حينها.

تاليا كانت مغامرات رجل المخابرات ادهم صبري وروايات رجل المستحيل تحبس الأنفاس مع محاولة اغتيال الرقم 1 في لندن , وفي بدايات الشباب كانت الرواية العالمية الأولى التي قرأتها قصة مدينتين للعظيم تشارلز ديكنز واحداثها الدائرة في ثلاث مدن بينها لندن , وصولا الى الروائي الأعظم بالنسبة لي وليام شكسبير وروائعه العالمية المتعددة.

في لندن حزنت أيضا لرحيل واحدة من أكثر الفنانات قربا الى وجداني السندريلا سعاد حسني التي اغتيلت في ظروف غامضة في الـ21 من يونيو العام 2001، وقالت الروايات أنها توفيت إثر سقوطها من شرفة المنزل الذي كانت تقطنه في الطابق السادس من مبنى ستوارت تاور في لندن.

في الرياضة اقر بأني من عشاق مانشسر يونايتد الفريق الأول الذي عشقته في حياتي حتى قبل برشلونة منذ الطفولة,  ومع ذلك فلنادي الأرسنال الكثير من الذكريات الجميلة في داخلي ابان عهدة العظيم أرسن فينجر ، على عكس النادي اللندني الاخر تشيلسي الذي لا أحمل له في قلبي من الود ذرة باستثناء اخراجه الغريم قبل موسمين من دوري أبطال أوروبا .

هنا لندن .. مدينة السحر والجمال والتاريخ الثقافة والرياضة والصورة من أمام برج لندن وساعة بيغ بن التي بدأ عملها العام 1859 م. 

مقالات الكاتب

صلاح الوافي والفرش

زمان قبل ما اتزوج تحديدا في الـ 2007 ، كنت حراف ، مافيش فلوس ، واشتي أئثث البيت حقي ، قدنا قريب على...

لصوص التعليم يا وصابي !

جامعة الحديدة فتحت برنامج ماجستير مكافحة العدوى في هيئة مستشفى الثورة ودرست دفعة من الطلاب ورجعت فتح...