شذرات من اللقاء الأول مع العيسي

التقيت عصرية ومساء أمس الشيخ أحمد العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم ، والشخصية الاجتماعية والسياسية المعروفة ، والداعم الكبير لعلاج آلاف المرضى على حسابه الشخصي في شقته بحي المهندسين بالقاهرة بعد  دعوة كريمة لتناول الغداء معه..وصلت قبيل الموعد بنصف ساعة ،ووجدت الترحيب الطيب من قبل طاقمه الأنيق حتى جاء  واستقبلني بحرارة ود ..وبعد الغداء دار بيننا حديث عن الأوضاع العامة..بعد أن تطمئن على وضعي في مواصلة العلاج ، واستقراري في السكن .
وشكرته على لمساته الحانية تجاه مرضاه حيث يحرص على توفير لهم التذاكر و العلاج   والسكن المناسبَين ، وما يمكن تقديمه ..بعد الأداء انضم إلى الجلسة الأخوان نعمان شاهر رئيس الاتحاد اليمني للعبة الجودو ، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة ، والحكم الدولي محمد سنهوب ، و تحولت إلى جلسة رياضية ممتعة فيها جميل الذكريات مع ملاحظة أن سرد الدولي محمد سنهوب أحيانًا يطول ، ويتعبنا معاه ..والعيسي مصغٍ جيد ، قليل الكلام ، نادر الملام.. كثير الابتسام..يستمع لضيوفه وهو يوجه عبر جواله لأعماله بحضور ذهني كافٍ ، وغير خافٍ ..
تخللت الجلسة عدة اتصالات بطائرة منتخب  الناشئين ،وتسهيله لهم بعض الصعوبات ..ولما علمت أنه من خلال حجزه تذاكر السفر أنه مسافر فجر اليوم التالي..صباح اليوم..استأذنت بالانصراف فأصرَّ على استبقائي وقتًا أطول حدود ساعة ونصف بعد الساعتين الأوليين
...بيت كرم وجود وعطاء بلا حدود .

( آخر الكلام )

أبرقْ بخيرٍ ترجَّى للنوالِ فما
  تُرجَى الثمارُ إذا لم يورق العودُ
بثَّ النوال ، ولا تمنعك قلَّتُهُ
  فَكُلُّ ما سَدَّ فقرًا فهو محمودُ

- يُنسب إلى علي بن أبي طالب -

مقالات الكاتب