لاول مرة السيرك المصري سينظم فعالية في حضرموت وهذا ماحدث(صدمة)

تخيل ان تسعى جاهدا الى إضفاء شي جديد على مهرجان البلدة السياحي بمدينة المكلا متمثل في قيام فعالية سيرك ضمن فعاليات مهرجان البلدة .

تتواصل بإدارة السيرك القومي بجمهورية مصر من خلال العلاقات الشخصية ، لابتعاث فرقة السيرك المصري للمشاركة ضمن مهرجان البلدة في المكلا وتصل بعد جهود الى اقناعهم بالمشاركة في بلادك بشي رمزي جداً كمبادرة من المسرح المصري الى اشقائهم في حضرموت مع العلم أن هذة الفعاليات تكلف آلاف الدولارت ك تقاضي أجر فناني ألعاب السيرك ثم تخبر  لجنة القائمين على مهرجان البلدة ان فرقة السيرك المصري قبلت طلب المشاركة كمبادرة منهم لاشقائهم في اليمن دون تحميلكم اي شي سوى ان تتكفل لجنة مهرجان البلدة فقط تذاكر السفر بالاضافة الى الاقامة الفندقية بمدينة المكلا  فترة المشاركة وهي من أربع الى خمس أيام فقط وبعض الهدايا المقدمة من المهرجان الى اعضاء فرقة السيرك .

ثم تخذلك اللجنة القائمة على مهرجان البلدة السنوي بأن الوقت لا يسمح وضيق جداً لإضافتهم على الرغم من تعهدنا بوصولهم بالوقت الذي حددناه وإنهاء جميع الإجراءات الحكومية لحضورهم ولكن لا فائدة .!! أعتقد وللأسف أن اللجنة لاتعي وربما لاتعرف ماذا يعني ألعاب السيرك وربما مدى نتائجها الايجابية على حضرموت خاصة وان مثل هذة الفعالية ستقام لأول مرة ليس في حضرموت قد تكون في اليمن.

هذا الخذلان قبل ان تواجهه مدينة المكلا ومهرجان البلدة السنوي واجهته مؤسسة اليمامة للتسويق وتنظيم المعارض وإدارتها الشابة من الإخوة / محمد بن حسين السقاف وداود محمد لمغود و مجاهد الحيقي  للأسف الشديد

#موسم_البلدة_السياحي_2023
#المكلا

مقالات الكاتب

في منتجع قناء

بالصدفة  وجدت هذا الشاب   وكعادتي في الحديث مع من اقابلة استوقفني طموحه تجاه التعليم وحرص...

مالا تعرفه عن سقطرى

هي جزيرة طبيعية وعن نفسي لم اتفاجئ بشي ولم يبهرني فيها شي كما ينبهر السياح والزوار الاجانب   وه...

شبوة الى اين ؟

لا زالت شبوة  بخير على الاقل الى الان ،رغم ان هناك قتيلين هذا اليوم الخميس  في عاصمة المحا...