ملائكة للرحمة .. شيـاطين للعذاب !

ربما هذا هو الوصف الأقرب لرحلة النجم العالمي سامي جعيم ، لاعب منتخبنا الوطني سابقا ونادي أهلي صنعاء مع معاناته العلاجية داخل اليمن ..

تحول - غالبية - الأطباء والمستشفيات في بلادنا اليمن إلى (مسالخ ) تزن المريض بالغرام ، وتقدر التكلفة بـ الكيلو وفي حالة النجم الحبيب سامي خير مثال للحالة اللي وصلنا لها .

قبل كم شهر ، شخص الأطباء في صنعاء حالة النجم سامي بـ الخطرة ، وضرورة عمل عملية عاجلة قبل لا يحصل الشلل ، والتكلفة بسيطة مليون ونص ، وتعال وبص ، بدون الفحوصات والأشعة والمختبر وجر منه ناوله !

بعض الأطباء ، وصل بهم الحال للاستعداد للتواصل مع ناديه ورئيسه الكبوس لعرض الخطة العلاجية ، قبل لا تتطور حالة النجم ، وهذا التشخيص سبب انتكاسة ( نفسية) لـ سامي وممكن كلكم شفتم صوره المتداولة عبر مواقع التواصل .

مشكلة الدكتور في اليمن ( قطع الرواتب الحكومية ) ، والحال على موظفي الدولة ، لكن هذا مش مبرر لانسلاخ البعض عن مهنته ، وتحويل مهنة مقدسة إلى مشروع استثماري .

قبل اسبوعين وصل الكابتن إلى مصر وفق الخطة اللي رتبناها له سابقا ، وبعد العرض على الأطباء المتخصصين في مصر ( عظام ، أعصاب ، جلدية ، باطنية ) الكابتن الحمد لله لا يحتاج أي عملية ولا يحزنون ، فقط ( تردد حراري لـ لازالة الألم الناتج عن غضاريف صغيره في العمود الفقري دون عملية) .

هنا لا يسعنا سوى التوجه بالشكر الجزيل للأصدقاء الأعزاء في مدينة اسيوط على رأسهم الدكتور صابر العزعزي وباقي الطلاب اليمنيين اللي احاطوا نجمنا بالحفاوة ، والاهتمام والعناية الفائقة ..

الشكر موصول باسم كل رياضي يمني لـ ملائكة الرحمة في جمهورية مصر العربية ومدينة اسيوط على وجه الخصوص اللي مهما قلنا في حقهم ما نقدر نوفيهم لتعاملهم الإنساني مع الكابتن في رحلته العلاجية وهذا مش غريب أبدا على رجال أم الدنيا وهم بدون ترتيب :

الاستاذ الدكتور أحمد نصر الدين هندي (استشاري أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي وعلاج الإدمان كلية الطب جامعة أسيوط).

الاستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ (وكيل وزارة الصحة باسيوط ).

الاستاذ الدكتور محمود بدران (استاذ جراحة العمود الفقري  كلية الطب جامعة اسيوط).

مقالات الكاتب

صلاح الوافي والفرش

زمان قبل ما اتزوج تحديدا في الـ 2007 ، كنت حراف ، مافيش فلوس ، واشتي أئثث البيت حقي ، قدنا قريب على...

الرابعة بتوقيت لندن

لطالما ارتبطت هذه المدينة بمخيلتي كثيرا , بدءا من مسلسل الكرتون سالي كروي ووالدها البريطاني الثري ال...

لصوص التعليم يا وصابي !

جامعة الحديدة فتحت برنامج ماجستير مكافحة العدوى في هيئة مستشفى الثورة ودرست دفعة من الطلاب ورجعت فتح...