الاسبرتام السرطان الذي يدخل اجسادنا ولا نشعر به

مادة الاسبارتام هي مادة صناعية تستخدم كمادة تحلية بديلة عن السكر في العديد من المنتجات الخارجية التي تغزو أسواق بلادنا مثل: المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية والعصائر والعلكة والحلويات والأطعمة الأخرى، وعلى الرغم من أن (الاسبرتام) تعتبر من المواد المصرح بها من قبل الهيئات الصحية في العالم، إلا أن خلال السنوات الماضية أشارت العديد من البحوث إلى أنها مادة مسرطنة.

ومؤخرًا، أكدت وكالة رويترز أن الوكالة الدولية لبحوث السرطان ستصنف مادة الاسبارتام كمادة مسرطنة خلال هذا الشهر، وهذا يعني أن تناول هذه المادة بشكل مستمر يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة كبيرة مثلها مثل مادة النيكوتين في السجائر.

وبالرغم من أن الاسبارتام تستخدم في العديد من المنتجات المشهورة، إلا أن الكثير من المستهلكين لا يعلمون أنها مادة مسرطنة.

لذلك، يجب على كل شخص أن يقوم بتوعية الآخرين بمخاطر هذه المادة والأضرار الصحية التي تسببها للجسد، ولكي تعرف أن كان المنتج الذي سوف تشتريه يحتوي عليها أم لا عليك أن تقرأ المكونات فأن كانت تحتوي على رمز E951 او سكر صناعي فالمنتج يحتوي على مادة الاسبرتام او الكشف عنها عبر إحدى تطبيقات الهاتف المحمول او البحث لدى مواقع الإنترنت التي ستوفر لك المعلومات اللازمة لكل مكونات المنتجات الغذائية والمشروبات. ولهذا فأن من الضروريات الاستغناء عن هذه المنتجات او التخفيف من كثرة أستعمالك لها.

في الختام
انا متأكد أن منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الدولية التي تتعلق بالحفاظ على الصحة والسلامة ستطلب من الشركات المصنعة للمنتجات التي تحتوي على الاسبارتام توضيح هذا الأمر على العبوات لتوعية المستهلكين بمخاطر هذه المادة مثل: وضع تحذير أن هذه المنتج قد يسبب مرض السرطان للمستهلك كما تم وضع هذا التحذير على علب السجائر بالماضي، وبالأخير اسأل الله العظيم ان يبعد عنكم هذا المرض الخبيث وعن أهاليكم وأصدقائكم

مقالات الكاتب