قصة القيادي الميداني الذي ترك الغربة ليلتحق بجبهة القتال دفاعا عن عدن

القاهرة(كريتر سكاي)خاص:

عند قيام الحرب الاخيرة بين قوات صالح والحوثيين والمقاومة الجنوبية كان القيادي الميداني مشعل الكازمي بإجازة بين الأهل في عدن وقتها قرر عدم العودة الى المملكة العربية السعودية والإلتحاق بجبهات القتال دفاعا عن عدن.

صال وجال القيادي الميداني مشعل مع رفاقه جميع الجبهات في عدن وقبل ان تنطلق عاصفة الحزم التي لقت في حينها ترحيبا واسعا وسط المقاتلين ورفعت روحهم المعنوية.

وفي تاريخ ٢٦-٧-٢٠١٥م اصيب القيادي الميداني مشعل الكازمي بقذيفة هاون اثناء قيامه ومرافقيه بشن هجمة على القوات التي كانت تتمركز بجولة الكراع بمنطقة اللحوم بدار سعد.

ادت القذيفة الى اصابة مشعل في قدميه والزمته الفراش عقب ذلك سافر الى جمهورية مصر لتلقي العلاج على حسابه الخاص  بعدما خذله الجميع حيث وصلت تكلفة علاجه لعام و٨ اشهر ملايين الريالات.

(كريتر سكاي) التقى القيادي الميداني(سابقا)الجريح البطل مشعل الكازمي في القاهرة وخرج بالحوار التالي:


١_ما الذي دفعك الى ترك الغربة والعودة الى عدن للمشاركة في الحرب؟

أخذت اجازة من عملي في السعودية وعدت الى عدن  قبل الحرب بشهر واحد وعند بداية الحرب قررت ان اترك الغربة وان ابقى في عدن واقاتل مع الابطال دفاعا عن احب مدينة الى قلبي عدن.


٢_حدثنا عن بداية الحرب وكيف انخرطت في المعارك؟

استعديت للحرب قبل ان تدخل القوات عدن وقررت الدفاع عن عدن مع الشرفاء بعد ان هرب من هرب ونويت القتال قبل ان اعلم بان هناك ستكون عاصفة الحزم واستعدينا مع مجموعة كبيرة في المنصورة ودار سعد وخرجنا في اول يوم للقتال بدون وعود من احد وفرحنا كثيرا في ذلك اليوم بعاصفة الحزم واعطانا حافز كبير للقتال خصوصا بعد ان اسرو الصبيحي وفيصل رجب وناصر منصور


٣_حدثنا عن لحظة اصابتك وكيف تم اسعافك؟

كنت في جبهة الكراع في سابع يوم العيد الصغير حسب اعتقادي حيث اشتدت المعركة وكانت قوية كنا ننوي تحرير منطقة اللحوم وكان العدو يقصفنا بكافة انواع الاسلحة وقد تم قصفنا بقذيفة هاون ادت الى اصابتي انا وافرادي واستشهد واصيب الكثير وبعد الاصابة ب 10 دقائق تمكنوا الشباب من احضار سيارة لتسعفنا لان سيارتي والاطقم كانت في المؤخرة وكانت بيننا مسافة خصوصا وانني قد فقدت الكثير من الدماء والحمدلله تم اسعافنا الى اطباء بلا حدود.


٤_منذ عام و٨ اشهر وانت تتعالج في جمهورية مصر هل هناك من تكلف بعلاجك؟

كنت اجهز نفسي للسفر الى الاردن على حسابي لكن بعض الجهات قامت بعرقلتي من السفر الى الاردن واضطررت الى السفر لمصر و لي سنة و8 شهور وانا اتعالج في جمهورية مصر العربية على حسابي الخاص ولم يتكلف اي احد بعلاجي وقد اجريت الى الان ٢١ عملية جراحية ولازال العلاج مستمر.


٥_بعد مرور سنوات من الحرب ماذا يتذكر مشعل منها؟

اتذكر اننا كنا نحن الجنوبيين على قلب رجل واحد وكنا متكاتفين وكنا نتقاسم التمرة الواحدة في ما بيننا وكم اتمنى ان يعود ذالك الشعور الذي كنا نشعر به بعد ان اصبحت متفرقه قلوب الجنوبيين اكثر من اي وقت.


٦_كلمة اخيرة ؟

الله يرحم جميع الشهداء ويشفي جميع المصابين واتمنى من الله ان يلم شمل الجنوبيين كافة وان يعودوا الى ماكنا عليه ايام الحرب على قلب رجل واحد.