تدشين حملة النظافة والتشجير في ساحل أبين بالعاصمة عدن بحضور وزير المياه والبيئة

كريتر سكاي/خاص:

تم صباح اليوم في ساحل أبين بالعاصمة عدن تدشين حملة النظافة والتشجير.

وكان معالي الدكتور توفيق الشرجبي وزير المياه والبيئة  قام بمعية الأستاذ محمد نصر شاذلي وكيل أول محافظة عدن والمهندس قائد راشد المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة بتدشين حملة النظافة والتشجير، ضمن فعاليات أسبوع المياه والبيئة وإزالة المخلفات والعشوائيات.

هذا وقد نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين بمشاركة رسمية ومجتمعية هذه الحملة العملية والتوعوية بمشاركة عدد من الشباب والشابات.

وفي افتتاح تدشين الحملة قال الوزير الشرجبي، إن الحملة تأتي ضمن فعاليات أسبوع المياه والبيئة والاهتمام بالنظافة والتشجير، وضمن خطة الوزارة والسلطة المحلية وصندوق النظافة لاستقبال شهر رمضان المبارك ببيئة نظيفة تليق بعظمة أيامه ولياليه.

وأوضح معالي الدكتور الشرجبي وزير المياه والبيئة في تصريح صحفي أن الهدف من هذه الحملة ليس فقط نظافة السواحل والشوارع والأحياء العامة فحسب، بل وغرس 35 ألف شتلة وغرسة وإزالة كافة المظاهر التي تشوه الوجه الجميل للعاصمة السياحية عدن.

وهذا وكان وزير المياه والبيئة قد قام بغرس أول شجرة في ساحل أبين منوهاً بأهمية نشر الوعي البيئي في أوساط المجتمع بالحفاظ على النظافة وأثرها على الصحة العامة والحفاظ على المظهر الجمالي للحبيبة عدن.

فيما أشار الأستاذ محمد نصر شاذلي وكيل أول محافظة عدن إلى أهمية الحملة في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن ونظافة شوارعها، والاهتمام بغرس الأشجار بما يعزز من مكانة المحافظة كعاصمة سياحية لعدن.
كما شكر الشاذلي الوزير الشرجبي والمهندس قائد راشد على جهودهما المشرفة في نجاح حملة النظافة والتشجير ضمن فعاليات أسبوع المياه والبيئة.  

من جهته قال المهندس قائد راشد المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة بعدن: اليوم نحن ندشن فعاليات أسبوع المياه والبيئة وغرس الأشجار وتنظيف الشوارع .. وإزالة المخلفات والعشوائيات، وتم تسخير كافة المعدات والآليات لتنفيذ هذه الحملة على مستوى مديريات المحافظة .. داعياً الجميع إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة من خلال المشاركة الفاعلة للحفاظ على الصحة العامة والارتقاء بالعاصمة السياحية عدن إلى مستوى أفضل.

عارف الضرغام