الكشف عن اخر مستجدات المنخفض الجوي

كريتر سكاي/خاص:

تشهد محافظتا حضرموت والمهرة منخفضا جويا مداريا منذ يوم الثلاثاء مصحوبا بأمطار شديدة الغزارة وسيول جارفة ينشر الإعلام الأمني أخر المستجدات حول المنخفض من أرض الواقع

كانت البداية من مديريات ساحل حضرموت بالتواصل مع مدير عام الشرطة العميد مطيع المنهالي موضحا أن الأحوال هادئة وان تساقط الأمطار خفيفة حتى لحظة كتابة التقرير بحيث إنه لم يسجل حدوث أضرار أو خسائر بشرية خلال يومنا هذا حتى ساعة كتابة هذا التقرير سوى حادثة غرق شخص واحد أمس.
وأشار مدير شرطة ساحل حضرموت إن قيادة وزارة الداخلية وفي مقدمتها معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان على تواصل دائم ومستمر معه للاطلاع على مستجدات الأوضاع، وكذلك المفتش العام اللواء الدكتور فايز غلاب.
موضحا إن أجهزة الشرطة في مديريات الساحل تعمل وتتابع مستجدات المنخفض على مدار الساعة ومسخرة كافة إمكانياتها في هذا الجانب لما من شأنه مواجهة كافة الاحتمالات التي قد تنجم عن المنخفض ومساعدة كل من يحتاج إلى المساعدة من قاطني مديريات الساحل.
موضحا أن شرطة مديريات الساحل ترصد كل المستجدات الناجمة عن المنخفض أولا بأول وستعد تقريرا مفصلا سيتضمن رصدا شاملا لكل الخسائر المادية والبشرية وكذا الأضرار الناجمة إن وجدت عن هذا المنخفض الجوي.

مثمنا تواصل إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات لمتابعة مستجدات المنخفض المداري لتوضيحها ونشرها على الرأي العام.

وفي نفس السياق تواصل فريق الإعلام الأمني مع مدير عام شرطة المهرة العميد مفتي صموده والذي أوضح أن الأحوال هادئة وان تساقط الأمطار خفيفة في قشن وشحن وسيحوت والغيضة وأنها في حدود الطبيعية حتى هذه اللحظة ولا تشكل خطرا، موضحا أن الأضرار المسجلة هي جرف سيارتي نوع شاص الأولى بمديرية قشن والثانية بالغيضة وذلك خلال يوم أمس تم إنقاذ الأشخاص الذين كانوا على متن السيارتين من قبل الدفاع المدني ورجال الأمن.
مؤكدا بأن الأجهزة الأمنية قد اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا المنخفض وعملت على إبعاد المواطنين من مجاري السيول، وأن قوات الأمن تتواجد في الميدان بمختلف تكويناتها ووحداتها جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة للمشاركة في عمليات الإنقاذ وفتح خطوط السير للمواطنين.

مبينا أن كافة أجهزة ووحدات الشرطة بمختلف مديريات المحافظة في حالة استعداد لمواجهة آثار الإعصار وطلب المساعدة.

إلى ذلك أوضح مدير التوجيه المعنوي والعلاقات لشرطة وادي وصحراء حضرموت صالح الهندوان أن الأوضاع المتعلقة بالمنخفض المداري مستقرة وهادئة حتى كتابة هذا التقرير، مشيرا أن الأمطار الناجمة عن المنخفض طبيعية وان يوم أمس واليوم الذي سبقه كانت هناك سيول ولكن الحمد لله لم تسجل أي أضرار ناجمة عنها.

ولفت إلى أن هناك توقعات لأمطار غزيرة خلال الساعات القادمة وستمتد إلى يوم غد واليوم الذي يليه حسب توقعات الأرصاد.
موضحا أن أجهزة الشرطة بمختلف تكويناتها وفي كافة مديريات الوادي والصحراء على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة والعون والإنقاذ للمواطنين تحسبا لأي مستجدات قد تنجم عن المنخفض وأن الشرطة تتابع وترصد المستجدات أولا بأول حتى الانتهاء من الحالة المدارية بحيث سيتم إصدار تقرير شامل لكل الأضرار الناجمة عن المنخفض إن وجدت..