اختطاف عشرات المواطنين بسبب هذا الاحتفال

كريتر سكاي/خاص:

قالت منظمة مساواة للحقوق والحريات اليوم إنها وثقت اختطاف جماعة الحوثي 282 مدنيًا في محافظة ذمار خلال العشرة الأيام الماضية على خلفية الاحتفال بثورة 26 سبتمبر أو رفع العلم الوطني احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية.

وأوضحت المنظمة في بيان صدر عنها اليوم أن الاختطافات الموثقة لديها خلال الفترة من 20 إلى 30 سبتمبر الماضي توزعت على تسع مديريات بواقع 120 حالة اختطاف في مديرية الحداء، و100 حالة في مديرية وصاب العالي، و22 حالة في مديرية جهران، و10 حالات في مدينة ذمار

وأضافت : تلتها مديريتي عتمة ومغرب عنس بواقع 7 حالات لكل منهما ثم مديرية المنار بعدد 6 حالات، وكذلك مديرية ضوران بواقع 4 حالات، ومديرية جبل الشرق بحالتي اختطاف.

منوهة إلى أن هذه الإحصائيات لا تشمل كل المختطفين في محافظة ذمار، الذين تتجاوز أعدادهم كثيرًا هذه الأرقام المعلنة، بل تقتصر على الحالات التي تمكنت المنظمة من رصدها وتوثيق كافة تفاصيلها من الميدان.

وأكدت منظمة مساواة في بيانها أن جماعة الحوثي لا تزال مستمرة في شن حملات الاعتقالات الواسعة في أغلب مديريات محافظة ذمار حتى هذه اللحظة، وأدانت بشدة استمرار هذه الهجمة القمعية وغير المبررة بحق المواطنين الذين يعبرون عن ولائهم للثورة والجمهورية ويحتفلون بمناسباتهم الوطنية.

مشيرة إلى أن هذه الممارسات لا تمثل انتهاكًا للحقوق المكفولة في الدستور وحسب، بل هي تعدٍ واضح على ثورة 26 سبتمبر التي تعد رمزًا للحرية والاستقلال لدى اليمنيين، وإهانة صريحة للعلم الوطني الذي يمثل هوية اليمن ورمز سيادته، ويعتبر إهانته بأي شكل من الأشكال جريمة يعاقب عليها القانون.