أهالي قرية قصابة في مديرية الأزارق يعانون من جفاف مياه الآبار

كريتر سكاي/خاص:

بسبب جفاف مياه الآبار في قرية قصابة في مديرية الأزارق بمحافظة الضالع يعاني أهالي هذه القرية معاناة ليست كمعاناة نقص شيء من كماليات العيش في رفاهية بل معاناة عدم وجود قطرة من الماء الذي يُعتبر أساس الحياة.

وقال أهالي قرية قصابة أن جفاف مياه الآبار في هذا العام ليس كسابق الأعوام التي كانت فيها المعاناة من الجفاف وأنه كلما أتى عام كانت المعاناة أسوا وأسوا.

وقال مواطنون من أهالي القرى المجاورة لقرية قصابة: نساء قرية قصابة يذهبنَّ إلى آبار القرى المجاورة التي تبعد كيلوهات جبلية عن قريتهم لإيجاد الماء فكم ستكون مشقة السفر ومعاناة الطريق في نهار رمضان وكم سيكون الماء الذي سوف توفره كل واحدة من هذه النساء اللاتي يحاولين بشَّتى جهدهن إيجاد الماء للشرب بغض النظر عن الإستخدامات الأخرى للمياه.

ندعوا كل المنظمات الإنسانية وأصحاب المشاريع الخيرية النظَّر بكل صدق وجدية إلى معاناة الأهالي في قصابة ومساعدتهم ببناء خزان أو سد كبير أو حتى خزانات صغيرة لكل بيت إلى جانب خزاناتهم الصغيرة من أجل حفظ وحجز المياه في موسم الأمطار لمواسم الشحة والجفاف.

كما أن مياه موسم الأمطار تجف بشكل سريع من آبار القرية لأن قصابة منطقة جبلية مرتفعة والمناطق المرتفعة يتم إنسداح الماء منها إلى الوديان والقيعان المنخفضة بعد موسم الأمطار.

عبدالرحمن الصامحي