دورات تدريبية لتاهيل موظفي ميناء عدن

كريتر سكاي/خاص:

تُجري شركة عدن لتطوير الموانئ حالياً دورات تدريبية تأهيلية لموظفي الشركة في مقرها - محطة عدن للحاويات / كالتكس -  في مجال الدفاع المدني وإخماد الحرائق.

ويأتي ذلك ضمن منظومة تطويرية متكاملة أعدتها قيادة الشركة العليا لتأهيل موظفيها في مجال السلامة العامة والدفاع المدني.

وقال مدير عام الشركة التنفيذي أ / عارف حسن الشعبي: نعتمد دائماً في سياسة الشركة عملية تأهيل وتدريب الكادر الوظيفي والمضي به قدماً لتأهيلة تأهيلٍ عالٍ لمواكبة العمل المهني وتطويره مهنياً وعلمياً، حيث وفي هذه الدورة - الدورة التدريبية للدفاع المدني - تم الإستعانة بمجموعة من خبراء الدفاع المدني المحليين لتأهيل موظفينا وكوادرنا لمكافحة الحرائق وإخمادها.
وعملنا من سابق أيضاً على تأهيل الموارد البشرية في الشركة علمياً حيث أجرينا العديد من الدورات التعليمية داخلياً في مجال اللغة الإنجليزية وإبتعثنا خارجياً مرات عدٌة نخبه من موظفينا في قسم المعلومات لإجراء دورات تدريبية وتعليمية في المجال التقني للمعلومات لمواكبة آخر التطورات في مجال تقنية المعلومات وخصوصاً في دراسة برنامج الزودياك الحديث والذي يستخدم في مجال الصناعات الملاحية في محطات الحاويات الحديثة لنواكب عصر النهضة ونرتقي بمحطة عدن للحاويات.
كما عملنا وما زلنا نعمل على تأهيل وتدريب الكادر الوظيفي - لاسيما في إدارة العمليات - على تدريبه تدريب كافٍ لتغطية العمل على جميع المعدات وإطلاعة على كيفية تشغيلها.

وشكر الشعبي في ختام حديثه رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ الدكتور محمد علوي إمزربة وجميع أعضاء المجلس على حُسن التدبير والإنسجام القائم وعلى الجهود المبذولة والسعي لتطوير وإزدهار ميناء عدن.

كما تمنى - الشعبي - التوفيق والنجاح لجميع منتسبي المحطة راجياً من الجميع المضي قدماً في مهامهم والحفاظ على أمن وسلامة وعظمة هذا الصرح الشامخ.

هذا، ويستعد عقب عيد الأضحى المبارك وفداً من موظفي شركة عدن لتطوير الموانئ للسفر إلى جمهورية مصر العربية - ميناء عين سخنه - لدراسة والاضطلاع على كيفية تشغيل برنامج الزودياك الحديث والذي سيدشن في محطة عدن للحاويات/ كالتكس في القريب العاجل.