ارتفاع وشيك بالرسوم المدرسية في عدن

كريتر سكاي/خاص:

علم موقع كريتر سكاي من مصادر تربوية بمطالبة مدراء المدارس الحكومية في التعليم الاساسي والثانوي بمحافظة عدن، زيادة في قيمة الرسوم الدراسية على الطلاب مع بدء العام الدراسي2022-2023م .
وسيعقد صباح اليوم عدد من الاجتماعات في عدد من المديريات يضم مدراء عموم مكاتب التربية والتعليم ومدراء المدارس الحكومية في المديريات لمناقشة عدد من الأمور في الجانب التربوي والتعليمي وتدشين عملية القيد والتسجيل التي تبدأ صباح اليوم الاثنين بالإضافة إلى مطالبة مدراء المدارس من مدراء التربية إقرار بزيادة الرسوم المدرسية من 1000 ريال وبزيادة 500 ريال أي بواقع 50% لتكون محصلتها على كل طالب وطالبة بواقع 1500 ريال تدفع كرسوم مدرسية من أولياء الأمور على أبنائهم وبناتهم الملتحقين في العام الدراسي الحالي. 
ولم تبين المصادر التربوية إلى أسباب الزيادة والهدف منها لكنهم ارجعوا إلى ارتفاع الأسعار في بعض الأدوات الدراسية والخدمية التي تحتاجها إدارات المدارس لاستمرار العملية التعليمية والتربوية.. 
واضافوا أن اجتماعات اليوم ومن خلال المناقشة مع مدراء المكاتب ومدراء المدارس والإدارات ستبين قانونية رفع الرسوم الدراسية على الطلاب والطالبات التي يعتقد انه إذا تم المصادقة عليها وزيادتها ستدخل مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وكذا مكاتب التربية في المديريات في إشكالية كبيرة مع قانونية رفع الرسوم على الطلاب والذين هم في غنى عنها.