الكشف عن سبب تحسن خدمة التيار الكهربائي بعدن

كريتر سكاي/خاص:

تمكن مهندسي المؤسسة العامة للكهرباء بالعاصمة عدن من تشغيل مولدات بقدرة خمسة ميجا وات لمحطة انترسولار والتي تم نقلها من الحسوة إلى محطة حجيف في التواهي أمس. 
وأسهمت عملية التشغيل في استمرارية تشغيل التيار وبالتحسن الطفيف لعدد من مديريات التواهي والمعلا وكريتر وخورمكسر.

إلى ذلك تمكن طاقم محطة الحسوة البخارية من إعادة تشغيل التوربين الرابع بنجاح والذي كان متوقف منذ سنوات ليصل توليد محطة  الحسوة يومنا هذا الي 40 ميجا وات مع بقاء توربين إحتياطي خارج الخدمة هدفه  تعزيز المحطة حال توقف أو اجراء صيانة لإحدى التوربينات الحالية. 
وقال مصدر مسؤول بكهرباء عدن إن استقرار الخدمة يؤكد فرضية أنه لطالما توفر وقود تشغيل، وتوليد مستقر للمحطات الكهربائية سنعكس ذلك وبدون شك على إنخفاض مستوى الأحمال للتيار، مما يسهم بالتحسن الطفيف لساعات التشغيل. 
وأكد أن بعض المناطق في مديريات عدن شهدت ساعات التشغيل بين اربع وخمس ساعات فيما الطافي بأذن الله سيتم خفضه إلى ثلاث ساعات ونصف، مشيرا إلى أنه قد تطرقنا سابقاً في هذا الصيف انه وصلت ساعات تشغيل التيار إلى ثلاث ساعات لاصي مقابل ثلاث ساعات طافي، فهذا أمر مقبول نسبياً امام التحديات والصعوبات التي تواجهنا في الوقت الراهن، وبالتأكيد نطمح لأكثر من ذلك ونعول بأن تكون خدمة تشغيل لكهرباء 24/24 وليس مستحيلاً ذلك أن توفرت الإرادة الحقيقية. 
وتمنى المصدر أن يستمر ضخ الوقود بشكل دائم لمحطات التوليد الذي سيسهم بإستقرار التوليد وينعكس ذلك بإنخفاض الأحمال واستقرار التيار.