الكشف عن تفاصيل شراء حقوق نقل مباريات منتخب اليمن للناشئين بتصفيات اسيا

كريتر سكاي/خاص:

كتب منسق المنتخب اليمني العزي العصامي مقالا جاء فيه:

مبادرة قناة السعيدة ..

قناة السعيدة أخيرا بادرت وتحركت كقناة قطاع خاص ترعاها اكبر الشركات والمجموعات الاقتصادية الكبرى في البلاد، واعلنت عن شراء حقوق نقل ثلاث مباريات لمنتخب الناشئين الوطني لكرة القدم في تصفيات كأس آسيا ببنغلادش، وذلك بمبلغ 45 الف دولار كما يقال ..

 بالمناسبة المبلغ ليس كبيرا او معجز لكنها خطوة طيبة في الاتجاه ابصحيح خصوصا وان القناة تعمل اليوم حولها هالة اعلامية ضخمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لان الجماهير اليمنية المتعطشة ترغب بمشاهدة هذا المنتخب ..

وبطبيعة الحال أتوقع أن تجني القناة عائدات مالية ضخمة من الاعلانات بما قد يصل الى مليون دولار على الاقل وهي قناة تجيد فن جذب الاعلانات الى درجة متفردة خصوصا وانها ليست محسوبة على طرف ضد اخر فقد عملت بتوازن ..

وما اخشاه ففط هو ان تطغى اعلانات قناة السعيدة على مجريات المباريات او فكرة تنفيذ ستديو تحليلي لها ..

وتجربة السعيدة في شراء حقوق المباريات بعد هذا الزخم والمتابعة الجماهيرية ستحفز قنوات اخرى ذات دعم كبير كالمهرية مثلا ، لفتح ابواب خزائنها للتنافس على تقديم خدمة طيبة لجماهير المنتخبات الوطنية وشراء حقوق النقل مستقبلا ومن ثم استغلال ذلك في الاعلانات وهذه باعتقادي ظاهرة صحية لو تمت ويجب تشجيعها ..

هناك انباء عن عن تكليف الزميل العزيز علي الغرباني معلقا للقناة في مباراة الغد امام بوتان فيما وصل الى القاهرة اليوم  المعلق الشاب منير بكر وحوله ضجة اعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي باعتباره مكلفا من القناة للتعليق عبر على المباريات .. نتمنى لهما التوفيق ..

ونتمنى كمتابعين ومشجعبن ان نحظى بوجبة كروية دسمة وتعليق راق ونقل تلفزيوني مناسب ، وألا ترهقنا الاعلانات المعتادة من قناة السعيدة والتي تطغى احيانا على الحدث نفسه عندهم في تجارب سابقة ..

وقبل هذا كله امنياتنا ودعواتنا للاحمر الصغير بالتوفيق وتقديم المستوى المبهر الذي يمكنه من صدارة المجموعة الخامسة لتصفيات كأس آسيا ببنغلادش ..

#العزي_العصامي