النائب العام يلتقي بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن

كريتر سكاي/خاص:

التقى معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى، صباح اليوم، بالسيد ليفان كاتشربا نائب منسق الحماية لبعثة عدن في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأخصائية الطب الشرعي في البعثة جيني هيوز، وموظف الطب الشرعي في البعثة الدكتورة أملي النهاري، بحضور وزير العدل القاضي بدر العارضة، والمحامي العام الأول القاضي فوزي علي سيف، والأمين العام لمجلس القضاء الأعلى القاضي علي عطبوش، ومدير عام النيابات القاضي صالح باشافعي، ووكيل وزارة العدل القاضي طارق العزاني.


وفي بداية اللقاء، رحب النائب العام القاضي قاهر مصطفى، بأعضاء اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكداً ضرورة التعاون المشترك بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والنيابة العامة في القضايا المشتركة بما يسهم في تحسين وتطوير مختلف الجوانب في الوطن.


وناقش اللقاء إنشاء لجنة مشتركة لمعالجة القضايا المتعلقة بالطب الشرعي، ودور الصليب الأحمر في تطوير الطب الشرعي في بلادنا من خلال إنشاء المركز الوطني للطب الشرعي، وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية العاملة في هذا المجال.


كما ناقش اللقاء تحديد مجموعة العمل التي ستقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمشاركة النيابة العامة، والمركز الوطني للطب الشرعي، وإدارة الأدلة الجنائية، والبحث الجنائي، ونيابة الأمن والبحث، والطبيب الشرعي، والتي منها معالجة تكدس الجثث في ثلاجات المستشفيات، وقد تحدد يوم 7 نوفمبر للقاء ووضع الحلول المناسبة لذلك.


وتناول اللقاء، إنشاء المركز الوطني للطب الشرعي، واستعراض المراحل والخطوات التي تم إنجازها، والتوصيات التي تساهم في إقامته بالشكل المطلوب، ليكون صرحا طبيا وطنيا يُعنَى بالطب الشرعي في عدن ويستفيد منه الوطن عموماً.