تدشين مشروع السلة الغذائية للنازحين بقعطبة بالضالع

عدن((كريتر سكاي)) خاص:


بتكليف من الاستاذ صالح الموجري مدير عام مديرية قعطبة دشن الأستاذ عبدالفتاح حيدره مدير مكتب مدير عام مديرية قعطبة رئيس لجنة النازحين يوم السبت الموافق 17 مارس مشروع المواد الغذائية المقدم من دولة الكويت في إطار حملة الكويت بجانبكم ضمن مشروع إغاثة النازحين في اليمن بإشراف جمعية النجاة الخيرية الكويتية وتنفيذ مؤسسة ينابيع الخير اليمن وتنسيق فرع جمعية الحكمة اليمانية بمحافظة الضالع عبر منسق المشروع الأخ أمين المريسي.


دشن الأستاذ عبدالفتاح حيدره مدير مكتب مدير عام مديرية قعطبة رئيس لجنة النازحين يوم السبت الموافق 17 مارس مشروع المواد الغذائية المقدم من دولة الكويت في إطار حملة الكويت بجانبكم ضمن مشروع إغاثة النازحين في اليمن بإشراف جمعية النجاة الخيرية الكويتية وتنفيذ مؤسسة ينابيع الخير اليمن وتنسيق فرع جمعية الحكمة اليمانية بمحافظة الضالع عبر منسق المشروع الأخ أمين المريسي.


حيث قدم مدير مكتب المدير رئيس لجنة النازحين الشكر نيابة عن مدير عام المديرية لدولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً ورجال أعمال ومنظمات المجتمع المدني على دعمهم السخي لليمن في مختلف المجالات ، وقال بأن هذا المشروع وغيره من المشاريع ليس بجديدة على دولة بحجم الكويت التي ماعرفناها إلا داعمة ومساندة لليمن.


وأضاف حيدره بأن كثير من المشاريع التنموية ماتزال تحمل إسم وبصمات الكويت فهنا مدرسة الكويت وهناك مستشفى بنته الكويت وجامعة شيدتها الكويت ومشاريع لاتحصى من دعم الكويت منذ ستينيات وسبعينيات القرن الماضي .


وعن دعم دولة الكويت لشريحة النازحين أكد أبو عبدالله ممثل جمعية النجاة الذي قدم من الكويت وزار مخيمات ومساكن بعض الأسر النازحة إستجابة للنداء الذي أطلقته السلطة المحلية بالمديرية عبر وسائل الإعلام أكد بأن اليمن تستحق كل الدعم في هذه المرحلة وخصوصاً شريحة النازحين .


وأكد بأن هذا المشروع يستهدف 400 أسرة نازحة في هذه المديرية وستتلوه بإذن الله مشاريع قادمة تخفف المعاناة عن هذه الشريحة الجدير بالذكر ... أن مديرية قعطبة تحتضن مايزيد عن 4000 أسرة نازحة من مناطق الحرب في الحديدة وتعز وإب ودمت والحشأ تعاني الأمرين جراء الوضع الإقتصادي الذي تعيشه تلك الأسر بسبب النقص الحاد في إحتياجاتها من الغذاء والإيواء والدواء .


شارك فعاليات التدشين الشيخ/توفيق البعبعي رئيس مؤسسة ينابيع الخير والشيخ جلال حيدره رئيس فرع جمعية الحكمة اليمانية بمحافظة الضالع.