وزير الاتصالات يبحث مع الممثل الاقليمي لليونسكو كيفية دعم الاتصالات للمشاريع التعليمية

كريتر سكاي/خاص:

 بحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب منصور العوج، اليوم،بالعاصمة المؤقتة عدن، مع الممثل الإقليمي لدول الخليج العربي واليمن لمنظمة التحالف العالمي للتعليم اليونسكو صلاح خالد زكي،سبل دعم وتسخير البنية التحتية لتقنية الاتصالات للمشاريع التعليمية عن بعد وكيفية توصيل خدمات الأنترنت الى المدارس .

كما جرى مناقشة،القضايا المتعلقة بخطط المنظمة التنموية في مجال التعليم في اليمن اضافة إلى آلية مكافحة كل ما يبث ثقافة الكراهية والعنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

واكد الدكتور العوج، استعداد الوزارة لتقديم خدمات الأنترنت عبر الاتصال الفضائي وكذلك إيصال كابلات الالياف الضوئية الى المدارس المستهدفة من قبل المنظمة بغرض توفير إنترنت سريع وعالي الجودة اسوةً بالمعمول به في الجامعات و المؤسسات الخدمية.

وحضر الاجتماع الرئيس التنفيذي لشركة اليمنية للاتصالات الدولية تيليمن الأستاذ طارق بكران والأمين العام للجنة الوطنية اليمنية لليونسكو الدكتورة حفيظة صالح الشيخ
و مدير عام مكتب الوزير المهندس محمد حسن بن حيدر نائب مدير عام المكتب المهندس توفيق علي لكسر وممثلة المكتب الفني في وزارة الاتصالات المهندسة أفراح فتحي