عدن .. أهالي الشعب يستنكرون الهجوم على قسم الشرطة وترويع طالبات المدرسة ( بيان)

كريتر سكاي/خاص:

احتشد ابناء مدينة الشعب بالعاصمة عدن بعد ظهر اليوم امام شرطة الشعب للتنديد، بحادثة الاعتداء على قسم الشرطة وترويع طالبات مجمع ثانوية الشعب للبنات، ومعرضة حياة الناس للخطر.

وعقب الوقفة اصدر المشاركون بيان تنديد وشجب الاعتداء السافر.

وجاء في البيان مايلي:  

بيان صادر عن الوقفة المجتمعية والاهلية لأبناء مدينة الشعب والتجمعات السكانية المجاورة لها بعد صلاة يوم الجمعه امام مركز شرطة الشعب.

نحن أبناء مدينة الشعب والتجمعات السكانية المجاوره نعبر عن احتجاجنا وتنظيدنا ورفضا لما اقدمت به قوة من الحزام الأمني ظهر امس الخميس 17نوفمبر بمحاصرة شرطة مدينة الشعب والتهديد وإطلاق الاعيرة النارية على بوابة وجدران قسم الشرطة واتجاه مدرسة مجمع الشعب التعليمي للبنات وكذلك باتجاه السوق والمارة ومحاولة اقتحام القسم لاخراج مطلوبين امنيين بالقوة.

هذا العمل الذي اقلق السكينة العامة وارعب وارهب فلذات أكبادنا طلابنا أثناء خروجهم من من الثانوية والطاقم التعليمي في مجمع الشعب التعليمي للبنات وكذلك عرض أبناء المدينة في السوق والمارة وممتلكاتهم للخطر.

وقفتنا اليوم تعبر عن الاستياء والرفض المجتمعي لهذه الاعمال التي تتنافى مع الوظيفة وروح العمل الامني،  انه صوت المجتمع ووقفة حق ضد تلك التصرفات ودعم مجتمعي لقيادة شرطة الشعب وطاقمهم الأمني الذي  يقوم بدوره في حفظ الأمن بالمدينة.

وعليه فان المشاركين في الوقفة المجتمعية والاهليه الاحتجاجية تطلب من قيادة المحافظة التنفية والامنية القيام بواجبها بضبط كل من له علاقة في الحادثه وانزال العقوبات الصارمة بحقه وتربية القوات المعنية وترشيدها سلوكها على واجبات الامن من أجل حماية المواطن والمجتمع وليس حماية البلاطجه والمطلوبين أمنيا، كما تأمل من الاخوه قيادة المديرية والمحافظة بإعادة النظر في تواجد معسكرات داخل المدينه وفي منشأة تعليميه وشبابية بالذات والمدينة في أمس الحاجة لها في ظل طفره سكانية هائلة بسبب التوسع العمراني وانشاء أكثر من 10 مدن سكنية كبيرة تفوق طاقة المؤسسات التعليمية للتعامل مع تلك الزياده السكانية.

صادر عن المشاركيين في الوقفة الاحتجاجية امام شرطة مدينة الشعب بعد ضهر الجمعه 18توفمبر 2022م.