لحج.. قبائل الحواشب تحذر من المخططات الوهمية التي تطال أراضيها في بئر جابر والمناصير

كريتر سكاي/خاص:

حذر شيوخ قبائل الحواشب بمحافظة لحج، جميع من يهمه الأمر من مغبة الوقوع ضحية لعمليات نصب ومن التعامل والشراء في أراضيهم المعروفة بكافة حدودها من أشخاص لايملكون الصفة الشرعية والقانونية التي تمنحهم حق التصرف في هذه الأملاك العامة.

واستنكر المشايخ، الممارسات غير القانونية التي تقوم بها بعض الجهات التي تسعى لفرض مخططات وهمية وبيعها وهي جزء لايتجزاء من أراضي الحواشب بموجب كل الوثائق خصوصاً ما يجري في مناطق بئر جابر والمناصر من محاولات لفرض مخططات تحت مسميات الجامعة الإسلامية والأراضي الطيبة ومكتب بن عتيق وغيرها من المسميات الوهمية.

من جانبه، أكد الشيخ علاء سرور الحوشبي، بإن الأرض في مناطق بئر جابر والمناصير، تعد ملك خاص لقبائل الحواشب ولا وجود لهذه المخططات والمكاتب على الأرض المذكورة.

وحمل الشيخ علاء الحوشبي، من اسماهم بالمغفلين، المسؤولية الكاملة عن أي خسائر أو إجراءات قانونية قد يتعرضون لها في حال استمر تعاملهم مع تلك الجهات الوهمية التي تدعي زوراً وبهتاناً وبمخططات غير قانونية، ملكيتها لعقارات ابناء الحواشب.

وجدد الشيخ الحوشبي تحذيره، لكل من يتعامل أو يقوم بدفع أمواله والشراء من تلك الجهات المشبوهة والتي ليس لها الحق في التصرف بأملاك غيرها، من مغبة الوقوع ضحية لعملية نصب واحتيال كبرى، مشيراً إلى أن أرض بئر جابر والمناصير ستبقى جزء لايتجزأ من أراضي الحواشب الشاسعة والواسعة والمترامية الأطراف والتي لايمكن بأي حال من الأحوال التفريط بشبر منها مهما كلف الثمن.