محافظ الحديدة يدشن مشروع دعم الاُطر المؤسسية والآليات المحلية لحل النزاعات

كريتر سكاي/خاص:

دشن محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، ومعه رئيس محكمة الإستئناف بالمحافظة القاضي العزي بعكر ورئيس النيابة بالمحافظة القاضي احمد الدهني، اليوم، مشروع دعم الاُطر المؤسسية والآليات المحلية، لحل نزاعات الأراضي وتعزيز التماسك الإجتماعي، الذي تنفذه مؤسسة تمدين شباب بتمويل من برنامج جسور ومنظمة كيمونكس.

وناقش المشروع الذي حضره، عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة،  تنسيق العمل المشترك بين السلطة القضائية والأجهزة الأمنية في المديريات المحررة بالمحافظة،
ويهدف لتعزيز مشروع الآليات المحلية والقدرات المؤسسية لخلق وعي مجتمعي للحد من نزاعات الاراضي والعقارات المؤثرة على النشاط الاقتصادي للمجتمعات الضعيفة.

وأشاد المحافظ طاهر، بمخرجات المشروع، التي ستؤدي الى حل كثير من النزاعات بين المواطنين، مشدداً على أهمية التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية والقضائية والاجهزية الامنية.. ومؤكداً حرص السلطة المحلية على تكثيف الدورات التدريبية والتأهيلية للجهات المعنية لمواكبة التطورات الجارية.

ومن جانبه اوضح مدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة علي المكرشب، ان المشروع سيستمر ل 5 اشهر، عبر 17 نشاطاً من بينها عقد جلسات حوارية ولقاءات تسنيقية مع المعنيين من قضاة ومحامين وأمناء شرعيين وكذا تكوين لجان سلام من مديريتي الخوخة وحيس.

حضر التدشين، رئيس محكمة الخوخة القاضي عبدالرحمن الاغبري، ووكيل نيابة الخوخة عبدالرحمن الخزاعي، والقاضي امير منصور.