صدور بيان هام في عدن

كريتر سكاي/خاص:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن مبادرة الاصطفاف الجنوبي بمناسبة ذكرى ٣٠ نوفمبر
                 
تهل علينا اليوم الذكرى الخامسة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر 1967م وهي الذكرى الغالية على كل وطني حر والتي توجت فيها نضالات الاباء والاجداد ووضعت مداميك الدولة بعد احتلال دام 129 عام ذاق فيها شعبنا كل الويلات.
   تأتي ذكرى الاستقلال اليوم وصنّاع هذا الاستقلال المجيد ما بين منفيا ومنسيا ومهجورا، وتأتي هذه الذكرى الغالية والوطن يعيش اسوأ مراحله والشعب يعاني مرارة العيش وغياب الدولة وموت الاحلام وكآبة الغربة والشتات في كل اصقاع الارض.

لقد كانت ذكرى الاستقلال 30 نوفمبر وما زالت وستبقى علامة فارقة في تاريخ شعبنا وشاهد حي على نضالات اجيال صدقت وبذلت كل غال ونفيس لإحقاق الحق وتطهير الارض وصيانة العرض وكان لها ما ارادت حين اجتمعت كلمتها وحين رفعت راية الوطن عالياً أعلى من كل الرايات الحزبية والمناطقية والشللية والفئوية.

لقد آن لأجيال اليوم أن تتذكر تاريخ الاباء والاجداد وتستلهم الدروس من هذا التاريخ المليء بالملاحم البطولية لعلها تجد شعاع امل يخرجها من عتمة الحاضر ويأخذها الى نور ذلك التاريخ وتلك البطولات و إلى جيل يدرك حقائق التاريخ ويرفض تشويه هذا التاريخ وتزويره.

ان ما يمر به الوطن اليوم لهو شاهد من شواهد السقوط الذي صنعت اسبابه الفجوة بين الاجيال، تلك الفجوة التي حجبت نور تاريخ الآباء والاجداد عن جيل اليوم وبات هذا الجيل يتجرع مرارة الخطاب المضطرب الذي تحكمه الأهواء والذي يقوم على تشويهه ذلك التاريخ ويحوّل النضالات والبطولات والتضحيات الى دعوات جعلت من المحتل البريطاني صديق وشريك ومن الثوار معتدين على هذا الشريك والصديق وبسبب غياب الوعي الوطني والتاريخ.

    ما يعني أننا أمام ملامح مؤامرة لم تكن بدايتها الأحداث الأخيرة من تاريخ شعبنا بل يمكن القول إنه بدأت كخطة مع إجلاء آخر جندي بريطاني في بلادنا؛ وذلك لخلق واقع مرير يكون من نتيجته خلق أدوات رخيصة لا تتحرج ولا تتمنع في استدعاء والولاية والوصاية على البلاد والعباد بعد خلق الظروف اللازمة وتهيئة الواقع مرة أخرى للاحتلال الأجنبي نفسه.
    أن الواقع اليوم يحتم على قوى الحراك الجنوبي السلمي وكل القوى الجنوبية استعادة زمام المبادرة واستنهاض الهمم من خلال استلهام التاريخ في واقع اليوم وتحريك القدرات في اتجاه تحرير إرادة الإنسان اولا بمشروع وطني يعيد الاعتبار للتاريخ والجغرافيا على حد سواء...                               
صادر عن مبادرة الاصطفاف الجنوبي (البيان الرابع)
30 \ نوفمبر \ 2022 م