حضور مشرف في حفل تأبين الأديب والمفكر المناضل اليمني الكبير اللواء/ عبدالإله سلام الأصبحي في القاهرة

كريتر سكاي/خاص:

نظمت صالون حق الثقافي في العاصمة المصرية القاهرة مساء اليوم حفل تأبين فقيد اليمن الكبير الأديب والمفكر المناضل اليمني الكبير اللواء/ عبدالإله سلام بحضور عدد من الأدباء والمثقفين من زملائه وأقاربه وأصدقائه .

وشهدت المناسبة إلقاء كلمات مؤثرة في حق الفقيد من قبل الحاضرين الذين تطرقوا لنضاله ومواقفة الوطنية إضافة إلى أعماله الثقافية والأدبية التي أثرت الساحة الابداعية والمكتبة اليمنية .

وأدر الحوار كل من الأستاذ الاعلامي عمار المعلم والأستاذ الأديب محمد يحيى شنيف الذين أدلوا بشهادتهم عن حياة الفقيد الكبير الحافلة بالخير والعطاء وحب الآخرين ..


وشهد الحفل الذي حضره ولدي الفقيد أسامة وعبدالله التنويه بالخصال الحميدة للرجل كما عبر الجميع عن حزنهم لفراق الراحل الأصبحي وكانت فرصة أيضا لقراءة سورة الفاتحة ترحما على روحه الطاهرة الزكية.

وأكدت كلمات المتدخلين على سجايا فقيد اليمن التي اتصف بها الراحل، ومساندته دائما لكل من لجأ إليه , كما عرج أولاد الفقيد إلى التذكير بمواقفة الوطنية والأنسانية .

بدوره أكد نجل الفقيد المحامي أسامة عبدالاله سلام إلى اصدار الجزء الأول من مؤلفاته وهي ذو عدينة ومذكراتهومن حصار صنعاء السبعين يوما بالإضافة إلى مجموعة قصصية  منوها أن الأسرة في صدد طباعة كتاب عن الفقيد سيصدر في الأربعينية بعنوان المناضل المثقف فقيد اليمن الكبير الأديب والقاص اللواء عبدالاله سلام الأصبحي  داعيا بذات الوقت كل أصدقاء وزملاء والده إلى مدهم بما لديدهم من معلومات وأفكار عن الراحل لتضمينها في الكتاب .

يذكر أن فقيد اليمن اللواء / عبدالإله سلام الأصبحي لها أسهامات  لم تخطئها أعين القراء وكبار النقاد، نذكر منها "إليك أعود يا حبيبتي" و"حفيدي الأول" و"نصوص بلون الفجر" و"مذكراتي من حصار صنعاء" سلالة قحطان وذي عدينة (رواية) والقصة القصيرة في اليمن ماضيها وحاضرها .. كما لا ننسى أن نشير إلى أن الراحل كان واحداً من رواد صالون حق الثقافي , علاوة عن عضويته في العمل الصحفي والاعلامي ..