استمرار تنفيذ أنشطة برنامج الاستجابة في محافظتي عدن ولحج

كريتر سكاي/خاص:

بتمويل من منظمة اليونيسف للطفولة .. نفذت مؤسسة طيبة للتنمية  خلال شهر مايو من العام الجاري 2023م   مجموعة من الأنشطة ضمن برنامج الاستجابة الطارئة  ( المياه والاصحاح البيئي )  في محافظتي عدن ولحج ..

ففي مخيم المعهد السعودي للنازحين بمديرية دار سعد - محافظة عدن، تم شفط 108م٣ من مياه الصرف الصحي لعدد 60 حمام طوارئ ، ليستفيد من هذا النشاط 270 أسرة نازحة.

أما في مخيم عمار بن ياسر في نفس المديرية، تم تنفيذ عدة حملات نظافة خلال شهر مايو ، حيث بلغ حجم الكمية المنقولة 85م٣، ليستفيد من هذا النشاط عدد 830 أسرة نازحة في المخيم الواقع غرب المحافظة..

كما جرى شفط 198م3 من مخيم الشعب (1) في مديرية البريقة ليستفيد من هذا النشاط عدد 180 أسرة، بالإضافة الى تنفيذ عملية صيانة نقاط المياه  ونقل للمخلفات والقمامة، حيث تم صيانة عدد 13 نقطة في مخيمات النازحين ضمن المديرية  ، وتم نقل 40م٣ من القمامة ليستفيد من نشاط نقل المخلفات عدد 402 أسرة .


وفي محافظة لحج – مديرية تبن ، بلغت كمية المخلفات التي تم نقلها من مخيمات النازحين : "الرباط" ، "عتيرة" ، "المشافة " 105م٣  ، وفي نفس المديرية، بلغت كمية القمامة المنقولة من مخيم المشقافة 70م٣، ليستفيد من هذه الانشطة عدد 1,941 أسرة.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن جهود فريق البرنامج المتواصلة ، والتي تهدف لتعزيز الإصحاح البيئي لدى النازحين في المناطق المستهدفة .