الإمارات:سيتم اسقاط حكومة معين عبدالملك اذا حدث هذا الامر

كريتر سكاي/خاص:

قالت صحيفة العرب الإماراتية، في تقرير لها، إن "المجلس الانتقالي الجنوبي، جادًا اليوم في إسقاط الحكومة التي يتقاسمها بالمناصفة، مع المكونات الأخرى، برئاسة معين عبدالملك".
وأشارت الصحيفة، إلى أن المجلس الانتقالي لا يجرؤ على اتخاذ إجراءات أحادية، فيما يخص المطالبة بالانفصال، ويسعى لإجبار شركائه في مجلس القيادة الرئاسي الذي يضم 3 من قياداته، على تغيير الحكومة.
ونقلت الصحيفة عن محلل سياسي، قوله إن المرحلة تشبه مرحلة إسقاط حكومة بن دغر، وحكومة معين عبدالملك الأولى، قبل تدخل دول التحالف لإنقاذها.
وأكدت الصحيفة أن الانتقالي الجنوبي قادرًا على اتخاذ خطوات قوية في تصعيده ضد الحكومة الشرعية، مشيرة إلى أنه أرفق تصعيده بإجراء عملي يتمثل في منع تحويل إيرادات المحافظات الجنوبية إلى البنك المركزي.
لفتت الصحيفة أن المجلس الانتقالي، سيلجأ إلى إدارة الأوضاع في المناطق التي يسيطر عليها بنفسه بدون أي شراكة مع قوى شمالية، وهذا ينسجم مع تطلعاته إلى استعادة "دولة الجنوب"، حسب تعبيرها.
وجاء هجوم الانتقالي الجنوبي، على الحكومة الشرعية، بعد أيام من هجوم تبناه عضو مجلس القيادة، نائب رئيس المجلس الانتقالي، عبدالرحمن المحرمي، ضد حكومة معين عبدالملك.
وكان المجلس الانتقالي قد دعا محافظي الجنوب إلى وقف تحويل إيرادات محافظاتهم إلى البنك المركزي الموجود في العاصمة المؤقتة عدن، مشيرا إلى أن هيئته السياسية ستكون في حالة انعقاد دائم، حتى إشعار آخر.