زعيم الحوثيين يحسم رؤية جماعته بشان دور المراة اليمنية : دورها الحنان والرقة فقط

كريتر سكاي/خاص:

حسم عبدالملك الحوثي زعيم مليشيا الحوثي الايرانية ، رؤية جماعته فيما يخص دور المراة اليمنية.
وقال الحوثي في محاضرة القاها اليوم الاثنين حول المرأة وبثتها قناة المسيرة : (( مشاورة النساء في مجالات مسؤولية الرجال الأساسية هي استشارة من غير ذوي الاختصاص في هذا الدور، فهو دور لا تجربة للنساء فيه )).
واضاف عبدالملك الحوثي : (( الزوج معني بأن يصون حياته الزوجية ويحافظ على زوجته من أي اختراق، والزوجة لا حاجة لها في أن يكون لها علاقات مباشرة بالرجال الأجانب، لأن الأمور العملية التي تحتاج تواصلا مباشرًا تأتي في إطار مسؤوليات الرجال )).
ولفت زعيم الحوثيين في محاضرته الى ان دور المرأة في هذه الحياة هو الحنان والرقة والعاطفة، ومساندة زوجها بعطفها عليه وما تقدمه من دور مساند على المستوى العملي بما لا يخالف خصوصيتها .. واصفا هذا بانه دور مهم جدًا.
وتابع عبدالملك الحوثي قائلا: (( الغرب الكافر واللوبي اليهودي يريد السيطرة على الطفل منذ ولادته، فبعض الأطفال يخطفون بعد ولادتهم، وهذا نراه في معاناة الجاليات الإسلامية في السويد والغرب وغيره، ويحرمون الطفل من رعاية أبويه )).
واضاف زعيم الحوثيين : (( من أسوأ وأفظع أنواع الاستعباد والاستغلال هي خطف الأطفال الذي يمارسه الغرب بهدف السيطرة على الطفل بعد ولادته، ولم يكفهم أنهم رسموا السياسات السلبية والمدمرة للتنشئة بهدف تفكيك الأسرة )).
وشن الحوثي هجوما على دعاة حقوق المراة ، قائلا ان (( حديث الغرب واللوبي اليهودي عن حقوق المرأة هو أكذوبة، فهم أبعد الناس عن حقوق المرأة والدور الإيجابي الذي ينبغي أن تقوم به، وفلسفتهم الدينية تنظر إلى المرأة بشكل سلبي)) .. مضيفا : (( ينظرون في الغرب واللوبي اليهودي إلى المرأة كمجرد سلعة للاستغلال الاقتصادي، فالمرأة هي أكثر ما يستخدمونه في الإعلان وامتهان كرامتها، ويذهبون بها نحو الدعارة والفساد ويستثمرونها في ذلك )).
واستطرد بالقول: (( الأعداء يريدون فصل المرأة عن أسرتها وتلك الحماية التي تتمتع بها في الدفاع عنها والحفاظ عليها )).
واختتم زعيم المليشيا الحوثية حديثه بالقول : (( الإسلام جعل الرعاية والنفقات على الرجل، فهو الذي يذهب في متاعب الحياة ومشاكلها لتوفير متطلبات الحياة، وإذا كان للمرأة إسهام في ذلك يبقى بما يناسب خصوصيتها وظروفها )).